الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:33 ص

أسرار تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد قبل الزفاف

أطعمة لتفتتيح البشرة

أطعمة لتفتتيح البشرة

A A

العروس هي رمز الجمال والرقة، وتسعى دائمًا إلى أن تبدو في أبهى إطلالة في يوم زفافها، لذا تحرص على عناية بشرتها بطرق مختلفة، منها العناية بالبشرة باستخدام الكريمات والماسكات، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد.

في هذا التقرير، نذكر لكم أهم الأطعمة التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد للعروس، وفقًا لما جاء في موقع "Health". 

الفراولة لصحة البشرة

الفراولة غنية بالمواد المعززة لصحة الجلد، مثل فيتامين C، والأنثوسيانين، والأحماض الفينولية، والفلافونويدات.

فيتامين C مهم على نحو خاص لصحة الجلد، لأنه يحمي خلايا الجلد من الأضرار التأكسدية وهو ضروري لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الرئيسي في الجسم الذي يمثل 75% من الوزن الجاف لبشرتك.

بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس غنية بالبروتين وفيتامين E، وهما من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجلد. 

ويساعد البروتين في بناء وإصلاح خلايا الجلد، بينما يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة يحمي الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

البرتقال الدموي

غني بمضادات الأكسدة الأنثوسيانين، والتي تساعد على حماية خلايا الجلد من الضرر الناتج عن الجذور الحرة، كما أنه يحتوي على فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية.

مرق العظام

يحتوي مرق العظام على الأحماض الأمينية الضرورية لتكوين الكولاجين، مما يساعد على ترطيب البشرة وتعزيز صحتها.

المحار

المحار مصدر جيد للمعادن الداعمة للبشرة مثل السيلينيوم والزنك والنحاس، بالإضافة إلى البروتين ودهون أوميجا 3 المضادة للالتهابات، التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الزنك، وهو معدن ضروري لإصلاح خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الرئيسي الذي يمنح البشرة قوتها ومرونتها.

البروكلي يقي البشرة من التلف

يساعد تناول البروكلي على حماية البشرة من التلف، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة، وهي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تتسبب في تلف الخلايا.

بالإضافة إلى، تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الرئيسي الذي يمنح البشرة قوتها ومرونتها.

كما يحتوي البروكلي على فيتامين سي، وهو فيتامين ضروري لإصلاح خلايا الجلد التالفة. 

search