الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

دفاع متهمي "طفلتي مدينة نصر": "حاكِموا الأم"

المتهمان داخل القفص

المتهمان داخل القفص

خلود طارق

A A

استمعت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم، لمرافعة دفاع المتهمين في قضية خطف طفلتي مدينة نصر، التي جرت أحداثها في 13 ديسمبر الماضي، ووثقتها كاميرات المراقبة.

والمتهمون في القضية هم الأب (هارب)، إلى جانب اثنين آخرين اعترفا بالاشتراك معه. 

وطالب دفاع الأب، بحبس والدة الطفلتين، وقال إنه كلما كان يقول لها إنه يريد أن يرى ابنتيه كانت ترفض، مشددًا على ضرورة إلقاء القبض عليها ومحاكمتها.

حكم حضانة

وأوضح الدفاع عدم وجود حكم قضائي نهائي بشأن ضم حضانة الطفلتين إلى أمهما “هبة”، مؤكدًا أن الطفلتين في حضانة والدهما، بموجب حكم حضانة صادر في عام 2018، وتم تنفيذه عام 2022، وهو العام ذاته الذي شهد إلغاء حضانة الأم.

حكم سعودي

الدفاع أشار أيضًا إلى أن الأم أقامت دعوى ضد الأب طلبت فيها ضم حضانة الصغيرتين إليها في السعودية، إلا أن المحكمة رفضت الدعوى، وأمرت بإلحاق الطفلتين إلى الأب. 

بيان الداخلية

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، يوم 20 ديسمبر الماضي، تمكُّن أجهزتها من القبض على صديق الأب الذي ظهر معه في فيديو المصعد، فضلًا عن سائق السيارة.

وكشفت الداخلية، أن والدة الطفلتين أبلغت بقيام طليقها بأخذ إحدى طفلتيهما من دون رغبتها، وطلبت إثبات ذلك من غير التطرق لأية تفاصيل أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما، حيث كانت الطفلتان تقيمان بصحبة والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها للابنتين، ولم تقدِّم ما يُفيد ذلك.

وبإجراء التحريات، تبيّن استعانة الأب بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد في نفس تاريخ الواقعة مصطحبًا معه ابنته عبر ميناء القاهرة الجوي إلى إحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

search