السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

"الصحة": مستشفى العياط بها 249 ممرضة "زائدة عن الحاجة"

تجمع الممرضين

تجمع الممرضين

عبد المجيد عبد الله

A A

قالت رئيس الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة والسكان، نيفين محمد، إن مستشفى العياط المركزي بها نحو  500 ممرض وممرضة، نصفهم “زائد عن الحاجة”.

وأكدت محمد لـ"تليجراف مصر" أن عدد التمريض الزائد عن حاجة العمل في المستشفى 249 أخصائية وفنية، وسيجري توزيعهم بناء على أماكن الاحتياج والعجز حول العياط.

وأضافت أن المديرية أرسلت بعض الإخصائيين لبحث الأزمة، واحتواء الموقف، وأنها سوف تنتدب ممرضات تباعًا، موضحة أن الإدارة 

وأشارت إلى خطة وضعتها مديرية الصحة بالجيزة، لتوزيعهم في أماكن داخلية بالمركز، إما عبر مأورية عمل أو انتداب، دون نقل نهائي، عبارة عن عشرة أفراد تباعًا. وقالت: “في النهاية هم أولادنا، ونسعى لحل الأزمة”.


ومن جانبها، قالت إحدى الممرضات، فضلت عدم ذكر اسمها، إن المستشفى تحتاج إلى الشباب من التمريض، اللاتي يقدمن الخدمة الطبية، لأن الكثير من الطاقم تزيد أعمارهن عن 50 عاما.

وقالت مصادر لـ"تليجراف مصر"، إن وكيل الوزارة بمديرية الشئون الصحية بالجيزة، توجه إلى المستشفي لبحث الأزمة، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وكان وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار"، قد تفقد مستشفى العياط المركزي، الأسبوع الماضي، وانتقد تهالك الفرش الطبي وغير الطبي بالمستشفى، دون السعي لتجديده، رغم توافر الفرش الطبي داخل مخازن التموين الطبي، وسوء حالة أماكن انتظار المرضى، وتراجع مستوى النظافة في المستشفى، وعدم كفاءة تشغيل العمليات، حيث قرر الوزير إحالة المدير إلى التحقيق.

وكيل وزارة الصحة في الجيزة، بحصر أعداد طاقم التمريض داخل مستشفى العياط المركزي، وإعادة توزيعهم على المنشآت الطبية، بناءً على رصد أعداد كبيرة من فريق التمريض، تزيد عن الاحتياج الفعلي للمستشفى، بحيث يتم الاستفادة من تلك القوى التمريضية في أماكن الاحتياج بما ينعكس على الصالح العام.

ووجه الوزير، بإرسال فريق تفتيش مركزي من الوزارة للتحقق من كفاءة الأجهزة الطبية التابعة لقسم الحضانات، بعد ملاحظة وجود عدد من الحضانات خارج الخدمة.

دخلت المستشفي تطوير المستشفي العياط المركزي بتكلفة إجمالية حوالي 50 مليون جنيه، في عام 2016.

search