الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

رغم الاحتجاج.. توزيع ممرضات مستشفى العياط على مناطق أخرى

احتجاج الممرضات في مستشفى العياط صباح اليوم

احتجاج الممرضات في مستشفى العياط صباح اليوم

عبدالمجيد عبدالله

A A

عقب تنظيم العشرات من طاقم التمريض بالمستشفى، فعالية احتجاجية، صباح اليوم، تعبيرًا عن رفضهم قرار نقل 250 منهم، قالت رئيس الإدارة المركزية للتمريض، الدكتورة نيفين محمد، إن عدد أسرة مستشفى العياط المركزي 124 سريرًا، وعدد القوة الأساسية للتمريض 507 أخصائيين وفنيين.

وكشفت الدكتورة نيفين محمد، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، تشكيل لجنة فنية لتوزيع 211 أخصائيًا وفنيًا من التمريض، موضحة أنه سيتم التوزيع بمنطقة ضواحي العياط، والإدارات التابعة لها، والحوامدية والبدرشين.

وأوضحت أن وكيل الوزارة، الدكتور خالد عبدالغني، متواجد لبحث الوضع واحتواء الأزمة، مشيرة إلى أن الإدارة المركزية أرسلت عددًا من أفراد المكتب الفني إلى الإدارة لمتابعة الوضع.

لجنة فنية

أضافت الدكتورة نيفين محمد، أن وكيل الوزارة سيشكل لجنة فنية خاصة لبحث قواعد التوزيع الخاصة بالأخصائين والفنيين بمستشفى العياط، والعمل على تنسيق العمل بما يتناسب مع طبيعة الأعمال الطبية.
وكان نحو 250 ممرضة، قد أعلنوا إضرابهم عن العمل صباح اليوم بالمستشفى على خلفية صدور قرار من المدير بنقل عدد منهن بحجة الزيادة عن حاجة العمل، وتم البدء بصدور قرار بنقل 50 ممرضة من المستشفى، إلا أنهن رفضن التنفيذ، ما دفع وكيل الوزارة للتوجه إلى المستشفى لتهدئة الوضع والتحقيق في الملابسات.

زيارة وزير الصحة

كان وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، قد تفقد “العياط المركزي”، الأسبوع الماضي، وانتقد تهالك الفرش الطبي وغير الطبي بالمستشفى، وعدم السعي إلى تجديده، رغم توافر الفرش الطبي في مخازن التموين الطبي، بخلاف سوء حالة أماكن انتظار المرضى، وتراجع مستوى النظافة بالمستشفى، وعدم كفاءة تشغيل العمليات، حيث قرر الوزير إحالة المدير إلى التحقيق.

إعادة توزيع

ووجه الوزير، وكيل وزارة الصحة في الجيزة، بحصر أعداد طاقم التمريض داخل مستشفى العياط المركزي، وإعادة توزيعهم على المنشآت الطبية، بناءً على رصد أعداد كبيرة من فريق التمريض، تزيد على الاحتياج الفعلي للمستشفى، بحيث يتم الاستفادة من تلك القوى التمريضية في أماكن الاحتياج بما ينعكس على الصالح العام.

كما وجه الوزير، بإرسال فريق تفتيش مركزي من الوزارة للتحقق من كفاءة الأجهزة الطبية التابعة لقسم الحضانات، بعد ملاحظة وجود عدد من الحضّانات خارج الخدمة.

search