الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

دي بروين يحقق رقمًا تاريخيًا في البريميرليج

كيفين دي بروين

كيفين دي بروين

محمود موسى

A A

حقق كيفين دي بروين رقمًا تاريخيًا خلال مواجهة بيرنلي، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتقدم مانشستر سيتي عن طريق جوليان ألفاريز، في الدقيقة 16، بعد توغل من ماتيوس داخل منطقة الجزاء وتحويل الكرة عرضية قابلها ألفاريز برأسية من داخل المنطقة هزت الشباك.

وأضاف ألفاريز الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 22 من عمر المباراة، بعد تمريرة بينية من دي بروين من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء وقابلها ألفاريز بتسديدة قوية من داخل المنطقة هزت الشباك، وسجل رودري الهدف الثالث في الدقيقة 46 من بداية الشوط الثاني.

وقدم كيفن دي بروين الآن 104 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعد رايان جيجز (162) وسيسك فابريجاس (111) هما اللاعبان الوحيدان في تاريخ المسابقة اللذان صنعا أهدافًا أكثر.

ويجلس المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند على مقاعد بدلاء فريق مانشستر سيتي بعد عودته من الإصابة، بينما جاء البلجيكي كيفين دي بروين في التشكيل الأساسي لأول مرة بعد 173 يومًا من تعرضه للإصابة.

وشهدت مواجهة اليوم عودة هداف السيتي النرويجي إيرلينج هالاند، بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي. وكان السيتي قد حقق الفوز في لقاء الدور الأول، بثلاثية نظيفة على بيرنلي.

تشكيل مانشستر سيتي

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: لويس، أكي، ستونز، جفارديول.

خط الوسط: رودري، ماتيوس نونيز، دي بروين.

خط الهجوم: دوكو، فيل فودين، ألفاريز.

ودخل السيتي اللقاء، وهو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 43 نقطة، بالتساوي مع أستون فيلا، جمعها من 20 مباراة، بينما يحتل بيرنلي، المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 12 نقطة.

ويأمل السيتي في مواصلة انتصاراته بمختلف المسابقات، بعد فوزه على توتنهام، بهدف نظيف، الجمعة الماضية، ضمن منافسات الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.

search