الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

كثافات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة.. احذر زحمة الكورنيش

الحالة المرورية

الحالة المرورية

عمرو عبد الله

A A

شهدت الطرق والمحاور الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الخميس، كثافات مرورية أمام قائدي السيارات، وسط تواجد أمني لرجال المرور في الشوارع والميادين.

وظهرت كثافات مرورية بشوارع صلاح سالم وكوبري أكتوبر وجسر السويس وميدان التحرير وشارع الهرم ومحور محمد أنور السادات وكوبري الجيزة المعدني وشارع فيصل وشارع السودان ومنطقة البحوث وكذا الطريق الدائري ومحور 26 يوليو.

طريق صلاح سالم

كما شهد طريق صلاح سالم في الاتجاه القادم من العباسية إلى مطار القاهرة ومناطق مصر الجديدة والنزهة كثافات في الحركة المرورية، وكذلك الاتجاه القادم من الطريق الدائري مرورا بالدراسة، مع انتشار دوريات المرور بطول الطريق.

كوبري أكتوبر

 كما ظهر أيضاً كثافات نسبية أعلى كوبري أكتوبر في الاتجاه القادم من مناطق وسط المدينة إلى مدينة نصر وطريق العروبة، فيما ظهرت كثافات نسبية في الاتجاه الآخر إلى وسط المدينة.

كما ظهرت كثافات مرورية في حركة السير بميدان التحرير، والمداخل المؤدية له، كما ظهرت ازدحاما مرورياً أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق الملك الصالح والمعادي وحلوان.

الطريق الدائري

كما شهد الطريق الدائري صباح اليوم حالة من التكدس النسبي أعلى نزلة المرج والخصوص، وظهرت سيولة مرورية بالقرب من منطقة أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

غلق الطريق السياحي

وكان كشف مصدر بالإدارة العامة لمرور الجيزة عن تفاصيل غلق الطريق السياحي جزئيًا لتنفيذ أعمال التطوير بدءًا من  السبت  الماضي الموافق 27 يناير وحتى يوم 10 فبراير 2024.

وأكد المصدر، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أنه سوف يتم غلق حارتين في الطريق السياحي من نهايته وحتى تقاطعه مع الطريق الدائري أعلى طريق المنصورية.

الطريق السياحي

 

وأشار المصدر، إلى أن غلق الطريق السياحي سوف يستغرق ما يقرب من 15 يومًا وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

وقال المصدر إن تنفيذ أعمال تطوير الطريق السياحي يأتي بغرض رفع كفاءة الطبقة الخرسانية في نهاية الطريق حتى تقاطعه مع الطريق الدائري محور المنيب من أعلى طريق المنصورية، في الاتجاه من طريق الواحات اتجاه المنيب، مضيفًا أن الأعمال لن تؤثر على الحركة المرورية تجاه المواطنين.

وتابع المصدر، أنه سوف يتم العمل خلال 24 ساعة على مدار اليوم لسرعة الانتهاء من عملية تطوير الطريق.

حواجز وعلامات تحذيرية

وذكر المصدر أن الإدارة العامة لمرور الجيزة تعمل بالتنسيق مع الشركة المنفذة لأعمال التطوير على وضع وسائل الأمن الصناعي؛ من الكشافات الضوئية والحواجز وعلامات تحذيرية قبل منطقة الأعمال لضمان أمن وسلامة المواطنين.

search