الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 م

"مضبوطات بـ31 مليون جنيه".. سقوط 16 تاجر مخدرات في 3 محافظات

الداخلية - أرشيفية

الداخلية - أرشيفية

عمرو عبد الله

A A

في ضربة قوية وجههتها وزارة الداخلية لتجّار الكيف، ضبطت الأجهزة الأمنية، 16 متهمًا بحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدِّرة في الإسماعيلية وسوهاج ومطروح بقيمة 31 مليون جنيه.

بداية تفاصيل الواقعة، عندما شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنيّة بشن حملات مكثفة بنطاق مديريات أمن الإسماعيلية ومطروح وسوهاج، استهدفت العناصر الإجرامية شديدة الخطورة من متاجري ومروجي المواد المخدرة.

مواد مخدرة

الحملات أسفرت عن ضبط 12 عنصرًا إجراميًا في الإسماعيلية وبحوزتهم 250 كيلوجرامًا من مخدر الهيدرو، و100 كيلوجرام من الحشيش، و5 كيلوجرامات هيروين، و10 كيلوجرامات من مخدر الآيس (الشابو)، وكيلوجرامين من الأفيون، وألف قرص من عقار التامول المخدّر، إلى جانب بندقية آلية وبندقيتي خرطوش، و2 فرد خرطوش، وطبنجتين، وعدد من الخزائن والطلقات مختلفة الأعيرة، وسيارات ودراجات نارية تُستخدم فى الترويج لنشاطهم الإجرامي.

مخدر الحشيش

كما تم ضبط عنصرين إجراميين بمحافظة مطروح، وبحوزتهما 60 ألف قرص مخدر، و12,500 كيلو جرام من مخدر الحشيش.
ونجحت أجهزة الأمن في ضبط عنصرين إجراميين بسوهاج وبحوزتهما أربعة كيلوجرامات من مخدر الآيس (الشابو)، و1,500 كيلو جرام حشيش، وبندقية آلية، وطبنجة وأربعة خزائن، وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة. وقد جرى تقدير القيمة المالية للمادة المخدرة المضبوطة بحوالي 31 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search