الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:23 م

الأهلي يحيي ذكرى 72 شهيدًا: لن ننساكم

الاهلي يحيي ذكري شهدائه

الاهلي يحيي ذكري شهدائه

محمود حسن

A A

أحيا النادي الأهلي ذكري شهداء مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا، خلال مباراة الفريق الأحمر ضد النادي المصري، في الأول من فبراير عام 2012.

وكتب الأهلي عبر صفحة النادي الرسمية علي فيس بوك: ستظلوا في قلوبنا دائماً.. لن ننساكم".
وحرص مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب صباح اليوم علي زيارة النصب التذكاري في مقر الجزيرة لقراءة الفاتحة علي أرواح شهداء مجزرة بورسعيد في حضور خالد بيبو مدير الكرة بالفريق الأول.

وفي هذا اليوم من كل عام، يتوجه مجلس إدارة الأهلي إلى النصب التذكاري، ويسمح بدخول أسر الشهداء لمقر النادي لقراءة الفاتحة على أرواحهم.

ذكريات المذبحة

وكانت اشتباكات وقعت بين جمهوري النادي المصري والأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما 1 يناير 2012، بعد تدافع جماهير النادي المصري باتجاه جماهير الأهلي، وأطفئت أنوار الإستاد، وظهرت أسلحة بيضاء، وهراوات، ليلقى 72 من جماهير الأهلي مصرعهم.

ولاحقا، قرر مجلس الشعب المصري تشكيل لجنة تقصي حقائق، أدانت في تقريرها أجهزة الأمن، والأجهزة الرياضية، والإعلام. وفي ديسمبر 2012، أحيل 73 متهما، بينهم تسعة من قيادات الشرطة بمديرية أمن بورسعيد، إلى المحاكمة، وبعد شهر، محكمة جنايات بورسعيد بتحويل أوراق 21 من المتهمين إلى مفتى الجمهورية، وحبس آخرين فترات تصل إلى 25 عاما.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:26 AM
    الفجْر
  • 06:52 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:31 PM
    المَغرب
  • 07:49 PM
    العِشاء
search