الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 م

"نقاب ومسدس وسكين".. خطة لصوص العياط لسرقة محلات الذهب

مشغولات ذهبية - تعبيرية

مشغولات ذهبية - تعبيرية

عمرو عبد الله

A A

حيلة شيطانية لجأ إليها أحد المتهمين لارتكاب جريمة سطو مسلح على محل ذهب في العياط، حيث ارتدى المتهم النقاب، وبخطى ثابته ترجّل نحو مكان الواقعة، وأخرج من بين طيات ملابسه سلاح ناري، وهدّد صاحب المحل بإطلاق النيران عليه.

كانت ثوانٍ معدودة، ورضخ صاحب المحل لطلب المتهم القابض على الزناد، وبعد لحظات حضر المتهم الثاني واستولى على كمية كبيرة من المشغولات الذهبية.

مصوغات ذهبية - تعبيرية

ملابس نسائية

بداية تفاصيل الواقعة، عندما نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة في ضبط عاطلين أحدهما يرتدي ملابس نسائية أثناء محاولتهما سرقة محل مصوغات ذهبية في منطقة العياط بمحافظة الجيزة.

سرقة محل ذهب

وبإجراء التحريات، تمكنت الشرطة من ضبط شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة العياط، أحدهما يرتدي ملابس نسائية لإخفاء وجهه وهيئته، وبحوزة الآخر “فرد محلي" وقطعة سلاح أبيض (سكين)، أثناء محاولتهما سرقة محل مصوغات ذهبية بدائرة المركز.
وبمواجهتما قررا قيامهما بالاتفاق فيما بينهما على سرقة محل المصوغات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مشغولات ذهبية - تعبيرية

ذهب وألماظ

وفي واقعة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من إلقاء القبض على حارس فيلا بقسم شرطة أول أكتوبر، وزوجته لقيامهما بسرقة مبالغ مالية ومجموعة من المصوغات "ذهب وألماظ" من داخل إحدى غرف الفيلا.

واعترف حارس الفيلا أمام الأجهزة الأمنية بارتكاب الواقعة، وأرشد عن المسروقات وهاتفي محمول قام هو وزوجته بشرائهما من متحصلات السرقة.

وفي اعترافاته، أوضح المتهم أن الشيطان وسوّس له لسرقة الفيلا التي يعمل بها أثناء غياب صاحبها، حيث خطّط للجريمة بصحبة زوجته قبل أيام من الواقعة حتى هداه عقله الشيطاني إلى استغلال عدم تواجد أحد في الفيلا وتنفيذ مخطط جريمته.

مصوغات ذهبية - تعبيرية

وأكد حارس الفيلا، أن زوجته في الفترة الأخيرة كانت دائمًا تطالبه بزيادة مصروف البيت، فاختمرت فكرة سرقة الفيلا في ذهنه إرضاءً لزوجته.

وانهار المتهم أمام رئيس مباحث قسم شرطة أكتوبر، أثناء سماع أقواله، وعبّر عن ندمه الشديد لما اقترفه من خيانة الأمانة وسرقة الفيلا التي كان يعمل حارسًا عليها.

وبعد سماع أقوال المتهم وزوجته، أحالته الأجهزة الأمنية إلى النيابة العامة لبدء التحقيق معه، وبدورها قرّرت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

search