السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

كوريا الجنوبية "أسطورة +90" في كأس آسيا 2023

أستراليا وكوريا الجنوبية

أستراليا وكوريا الجنوبية

محمود موسى

A A

ارتبط اسم منتخب كوريا الجنوبية، بأهداف الأوقات الحاسمة، خلال كأس أمم آسيا 2023، وهو ما أكده بهدف جديد في شباك أستراليا، مدركا التعادل في الوقت بدل من ضائع.

 ونجح المنتخب الكوري في قلب تأخره في النتيجة إلى فوز بهدفين مقابل هدف في دور ربع نهائي كأس آسيا 2023، ليضرب موعدا مع الأردن في نصف النهائي.

وسجل كريج جودوين الهدف الأول لصالح أستراليا في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول، ونجح هوانغ هي-تشان هدف التعادل في الدقيقة 90+6 من الوقت بدل الضائع، ليعود الفريق الكوري في المباراة.

وأضاف هيونج مين سون هدف الهدف الثاني في الدقيقة 104 من عمر المباراة، قبل طرد الأسترالي أيدن أونيل في الدقيقة 105+4 من عمر الشوط الأول الإضافي.

بهدفيه في مرمى أستراليا، سجل منتخب كوريا 6 من أصل 8 أهداف لصالحه في كأس آسيا بعد الدقيقة 80، 4 أهداف منها في الوقت بدل الضائع، في كل من الأردن وماليزيا في دور المجموعات، والسعودية في ثمن النهائي، وأستراليا في ربع النهائي.

أستراليا تفشل في عبور كوريا الجنوبية

لم ينجح المنتخب الملقب بـ"الكنجارو" في هزيمة كوريا الجنوبية منذ كأس آسيا 2015، عندما فازوا في نهائي مليء بالدراما 2-1 بعد الوقت الإضافي، وهي المرة الوحيدة التي رفعوا فيها كأس آسيا.

تشكيل منتخب أستراليا

مثل أستراليا في مباراة ربع نهائي كأس أسيا 2023، كل من:

حراسة المرمى: ماتيو رايان.

خط الدفاع: أتكينسون – رويلز – بيهيتش – سوتار.

خط الوسط: ميتالف – باكوس – إيرفاين.

خط الهجوم: ديوك – بويل – جوديون.

تشكيل كوريا الجنوبية أمام أستراليا

حراسة المرمى: جو هيون وو.

خط الدفاع: يونج جوون - كيم مين جاي – يونج وو – تاي هوان.

خط الوسط: بارك يونج – إن بيوم – سون هيونج مين – هي تشان – كانج إين.

خط الهجوم: جوي سونج.

search