الأحد، 07 يوليو 2024

02:35 ص

دفاع كريم الهواري عن الإفراج عنه: أنا في فرنسا ولا أعلم شيئا

كريم الهواري

كريم الهواري

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

نفى المحامي محمد حمودة، دفاع كريم الهواري، المحكوم بالسجن 3 سنوات بداعي دهس 4 شباب في مدينة الشيخ زايد، علمه بأي تفاصيل تتعلق بالإفراج عن موكله شرطياً أو صحيًا. 

وفي تعليقه على أخبار متداولة على لسانه تفيد بالإفراج عن الهواري صحيا، قال المحامي إلى “تليجراف مصر”، “أنا في فرنسا ولا أعلم شيئا.. ما تاخدش مني معلومة”.

وأكد محامون أخرون على علاقة بالقضية، أن المتهم كريم الهواري أفرج عنه فعليًا بموجب عفو طبي، بينما يقول أخرون إنه الإفراج بـ"عفو شرطي" بعد قضاء ثلثي العقوبة الموقعة عليه.

الهواري و4 شباب
 

في 12 ديسمبر 2021، دهس كريم نجل رجل الأعمال محمد الهواري، 4 طلاب في أثناء قيادته بسرعة جنونية، بحسب ما أظهرت تسجيلات كاميرات المراقبة في محيط النادي الأهلي بمنطقة الشيخ زايد.

أمر النائب العام، وقتها، بإحالته إلى محكمة الجنايات في اتهامات بارتكاب جريمة القتل الخطأ التي نتجت عن إهماله ورعونته، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

كوكايين وكحول

وثبت في تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي، احتواء العينات المأخوذة من المتهم على مادة الكوكايين والكحول.

حاول دفاع المتهم وقتها نفي تهمة تعاطيه المخدرات، لكن محكمتي جنايات الجيزة والنقض لم تأخذا بإفادته، وعاقبت المتهم بالسجن 3 سنوات والغرامة 50 ألف جنيه عما نسب إليه من ارتكاب جرائم

search