السبت، 05 أكتوبر 2024

11:52 ص

واشنطن تقصف سوريا واليمن ردًا على مقتل جنودها في "التنف"

قصف

قصف

محمد خيري

A A

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، الضوء الأخضر لتنفيذ ضربات مكثفة على 11 موقعًا في سوريا، اعتبرت أنها تمركزات لقوات إيرانية في سوريا، ردًا على الهجمات التي طالت موقع قاعدة "التنف" على الحدود السورية الأردنية، بالإضافة إلى تنفيذ ضربات مكثفة أخرى على مواقع تابعة للميليشيات الحوثية في اليمن.

قصف صاروخي

غارات على سوريا واليمن

 

واستهدفت الغارات الأمريكية محيط مدينة البوكمال شرق دير الزور، قرب الحدود السورية العراقية، وهي تحوي تموضعات لقوات إيرانية على الحدود بين دمشق وبغداد، وهي مناطق نفوذ إيرانية، حيث سمع دوي انفجارات قرب معبر القائم بين العراق وسوريا.

وكشفت وسائل إعلام سورية عن سقوط 6 قتلى و4 جرحى، جراء قصف جوي استهدف 8 مواقع شرقي سوريا، كما أكدت مقتل 3 عناصر من مجموعات عسكرية رديفة للقوات السورية بقصف جوي في ريف الميادين بدير الزور، علاوة على قصف موقع "مزار عين علي".

قصف أمريكي

مواقع إيرانية في سوريا

 

وتضمنت الضربات الأمريكية منطقة الصناعة والحزام الأخضر جنوب مدينة البوكمال شرقي دير الزور، بالإضافة إلى موقع "الزينبيون" و"الفاطميون" و"عين علي"، في العاصمة السورية دمشق، وهي تمركزات ميليشاوية إيرانية في سوريا.

وقالت وكالة أسوشيتد برس، نقلًا عن مسؤول عسكري أمريكي، إن القوات الأمريكية شنت ضربات إضافية للدفاع عن النفس داخل الأراضي اليمنية، وهي أهداف تابعة للحوثيين، ردًا على استهدافات قامت بها الميليشيات الحوثية على سفن أمريكية ومواقع إسرائيلية في ميناء إيلات.

واستهدفت القوات الأمريكية قصف مناطق عسكرية حوثية قبالة جزيرة الزبير اليمنية في البحر الأحمر.

search