الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:02 ص

"قاهرة مصر".. الكونغو الديمقراطية تتأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا

الكونغو الديمقراطية

الكونغو الديمقراطية

أحمد عصام

A A

نجح منتخب الكونغو الديمقراطية في تحقيق الفوز على حساب غينيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا.

الكونغو تفوز بثلاثية 

احرز محمد بايو هدف منتخب غينيا الوحيد في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، بينما تعادل مبيمبا في الدقيقة 27 بصاروخية من داخل منطقة الجزاء.

وتقدم ويسا لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 65 عن طريق ركلة جزاء، وعزز ماسواكو النتيجة للفهود في الدقيقة 82 بعد ركلة حرة رائعة أسكنت شباك حارس غينيا.

منتخب الكونغو الديمقراطية 

ومن المقرر أن يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية في دور النصف نهائي، الفائز من مواجهة منتخبي كوت ديفوار ومالي، في اللقاء الذي سيقام اليوم السبت.

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية قد أطاح بمنتخب مصر من دور الـ 16 بعد الفوز عن طريق ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، وذلك عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويعد هذا هو الانتصار الأول لمنتخب الكونغو الديمقراطية في البطولة، حيث أنهى دور المجموعات بثلاث تعادلات، وأيضًا تعادل في الثمن نهائي أمام مصر قبل ان يحسمها بركلات الترجيح.

تشكيل الكونغو الديمقراطية امام غينيا

حراسة المرمى: موباسي.

خط الدفاع: كالولو - مبيمبا - إنونجا - ماسوكو.

خط الوسط: موتوسامي - بيكيل - بونجوندا.

خط الهجوم: إليا - باكومبو - ويسا.

تشكيل غينيا أمام الكونغو الديمقراطية

حراسة المرمى: كونيه.

خط الدفاع: دياكيتيه - دياكبي - جينفير - إيساجو سيلا.

خط الوسط: جويلافوجوي - كيتا - دياوارا - سيكو سيلا.

خط الهجوم: محمد بايو - كامارا.

يذكر أن منتخب الكونغو الديمقراطية هو ثاني المتأهلين لدور النصف نهائي، وذلك بعد منتخب نيجيريا الذي انتصر على حساب منتخب أنجولا، بهدف دون رد.

search