السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

الوزير: نستهدف رفع أسطول شركات النقل لـ31 سفينة في 2030

وزير النقل كامل الوزير

وزير النقل كامل الوزير

محمد عدلي

A A

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن الوزارة تستهدف الوصول بأسطول الشركات التابعة لها إلى 31 سفينة بحلول عام 2030.

وأضاف الوزير خلال جولته التفقدية اليوم السبت لميناء بورتوفيق بالسويس، برفقة رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة، أن الأسطول المصري قادر على نقل 20 مليون طن بضائع سنويًا.
وأكد وزير النقل أن هذا الزيارة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين صناعة النقل في مصر ومنها الصناعات الثقيلة وصناعات بناء وإصلاح السفن والصناعات المرتبطة بها.

جولة وزير النقل اليوم في ميناء بورتوفيق بالسويس

الأسطول التجاري المصري

وذكر أن الدولة تعمل على استعادة قوة الأسطول التجاري المصري لجعلها مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات، في إطار من التنسيق مع هيئة قناة السويس لتطوير ترسانة السويس البحرية بالشراكة مع هيئة موانئ البحر الأحمر وشركات القطاع الخاص لبناء السفن الكبيرة بمختلف أنواعها “سفن الرورو وسفن البضائع العامة وسفن الصب الجاف النظيف”.

صيانة السفن

ومن جانبه أوضح رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أن نشاط الإصلاح وصيانة السفن بالترسانات والشركات التابعة للهيئة شهد نموًا ملحوظًا خلال الآونة الأخيرة، حيث نجحت ترسانات الهيئة في تقديم نموذج عملي في دعم العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية من خلال تقديم خدمات الإصلاح والصيانة والتي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال والمواقف الطارئة.

ترسانة السويس

وفي ختام جولته التفقدية قام وزير النقل ورئيس هيئة قناة السويس بجولة تفقدية بشركة ترسانة السويس البحرية حيث تم متابعة أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم على الحوض الجاف.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search