الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:47 ص

خطوات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية بالبحيرة 2024

مديرية التربية والتعليم بالبحيرة - أرشيفية

مديرية التربية والتعليم بالبحيرة - أرشيفية

البحيرة - إسلام أبو الوفا

A A

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، يوسف الديب، عن كيفية تظلم الطلاب والطالبات، من نتيجة الشهادة الإعدادي الترم الأول 2024، موضحًا رسوم التظلم على المادة.

موعد تظلمات إعدادية البحيرة 2024

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة البحيرة، عن موعد فتح قبول التظلمات على نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، عن أن يستمر التظلم لمدة أسبوعين.

كيفية التظلم من نتيجة الإعدادية بالبحيرة

وأوضح "الديب" أنه يتم تقديم الطلبات داخل كل إدارة تعليمية، بعد دفع الرسوم المقررة وفقا للقرار الوزاري المنظم لذلك، وعقب ذلك سيتم تحديد ميعاد جلسة الاطلاع للطالب وولي الأمر عن طريق الإدارة التعليمية، بالكنترول المركزي، بمدينة دمنهور، وفقا للميعاد الذى حددته الإدارة التعليمية.

رسوم التظلم من نتيجة الإعدادية بالبحيرة

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إلى أن قيمة التظلم للمادة الواحدة 35 جنيها، وذلك تيسيرا على طلاب الشهادة الإعدادية، وأولياء أمورهم، الراغبين في تقديم تظلمات، على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، ولتخفيف الأعباء عليهم.

يذكر أن محافظ البحيرة، الدكتورة نهال بلبع، كانت اعتمدت نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الإعدادية العامة، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 - 2024، بنسبة نجاح 80.3 ٪.

كما اعتمدت نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية، حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين 2794 طالب وطالبة، حضر منهم 2699 طالب وطالبة، وكذا الشهادة الإعدادية للمكفوفين حضر 12 طالب ونجح 10 طلاب، والشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع نجح منهم 45من إجمالى 54 طالب وطالبة.

search