السبت، 05 أكتوبر 2024

12:43 م

تأجيل الترم الثاني بالمدارس 2024.. مصدر يرد (خاص)

وزير التربية والتعليم رضا حجازي

وزير التربية والتعليم رضا حجازي

إيمان رزق

A A

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، والإعلان عن الموعد الجديد خلال الأيام المقبلة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ليس له أي أساس من الصحة، مناشدًا المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات والأكاذيب.

وأوضح المصدر أن الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في موعدها المحدد وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، والمقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق ١١ فبراير الجاري، وتستمر الدراسة حتى شهر يونيو المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت خطابًا للمديريات التعليمية، بتوجيه المدارس "رياض الأطفال - التعليم الابتدائي - الإعدادي - الثانوي الموهوبين التربية الخاصة" بتخصيص الدرس الأول بعد عطلة العام الدراسي، لكل المراحل عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

وأضافت وزارة التعليم، في الخطاب الموجه للمديريات أن ذلك يأتي في إطار احتفالات عيد الشرطة 2024 وحرص وزارة الداخلية على توطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع المؤسسات والهيئات المختلفة بالدولة على أساس من المشاركة والمسؤولية تجاه الوطن.

وكانت إجازة منتصف العام الدراسي، لطلاب المدارس والجامعات، بدأت السبت 27 يناير الماضي، بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، يوم الأربعاء الموافق 24 يناير الماضي، طبقًا للمواعيد المعلنة في خريطة العام الدراسي 2024.

ومن المقرر أن تنتهي إجازة منتصف العام 2024 لطلاب المدارس يوم الخميس 8 فبراير، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزير التعليم الدكتور رضا حجازي، وتنتهي أيضًا لطلاب الجامعات في نفس التوقيت، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي.

search