الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

"يا رب ولد".. حفلات الـ"بيبي شاور" أحدث تقليعات "السبوع"

حفلات الـ "بيبي شاور"

حفلات الـ "بيبي شاور"

إسراء عبدالفتاح

A A

تحرص الأمهات على توثيق كل لحظات الحمل والولادة، لما فيها من شعور المولود الجديد والحنان والأمومة، وقديما كانت تستعد لـ"السبوع" وهو الحفل الذي يقام بعد الولادة بـ 7 أيام، وباختلاف الأيام تم تبديل حفل "السبوع" بـ"البيبي شاور".

حفلة "البيبي شاور" تشبه حفل "السبوع، ولكن يقام قبل الولادة للإعلان عن نوع الجنين سواء كان "ولد أو بنت" وسط تجمع كبير من الأهل والأصدقاء، وتلقي الهدايا المناسبة لهذا الحفل والتي تختارها الأم قبلها، حيث تخبر قائمة الضيوف بالهدايا التي تريد أن تتلقاها.

ولاقى هذا الحفل تفاعلا واسعا في جميع الدول سواء كانت العربية أو الأجنبية، كما اتجه إليها عدد كبير من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فيحتفلون سويا على طريقتهم الخاصة.

"فكرة جديدة"

تقول فتاة تدعى مها أحمد، إنها اتجهت لإقامة حفل تحديد نوع الجنين داخل منزلها، وذلك رغبة منها لمواكبة الأحداث التي تدور حولها، حيث أن عدد من الفتيات في عائلتها عندما أوشكت على إنجاب طفلها، أقامت حفل تحديد الجنين، مضيفة: "عجبتني الفكرة ونفذتها قبل الولادة بشهر وجمعت ناس معينة أحب يفرحوا معايا برغم التكاليف إلا أني كنت سعيدة".


"إصرار الزوجة"

وكشف الشاب إبراهيم علي، عن سعر حفل تحديد نوع الجنين أنه وصل لـ 30 ألف جنيه بعيدا عن الطعام الذي تم إعداده في مطعم خارجي، متابعًا: "زوجتي أصرت نعمل الحفل ده ونجمع كل عائلتنا وأصدقائها للكشف عن نوع الجنين والاحتفال بقرب موعد الولادة، سألنا على الأسعار واختارنا المتناول".

"سعر حفل تحديد الجنين"

وعن سعر حفل تحديد الجنين، أكد مسؤول بإحدى شركات تنظيم الحفلات، شادي محمد، أن الأسعار تتراوح بين 20 ألف جنيه وحتى 60 ألف جنيه، وهناك إقبالا كبير من قبل المواطنين خلال الفترة الماضية على إقامة حفل تحديد الجديد في مختلف محافظات الجمهورية.


واستكمل، أن الزوج والزوجة يتواصلان مع الشركة لتحديد اليوم الذي يقام فيه الحفل، ويتم الإبلاغ بنوع الجنين حتى يكون الديكور الخاص في الحفل متماشيا مع نوع الجنين ودائما ما يكون بين لوني "الوردي والبيبي بلو"، ويتم اختيار الطريقة التي يريد الزوجان فيها الإعلان عن نوع الجنين، سواء كانت من خلال وضع ورقة بها نوع الجنين داخل بالون كبير، أو بالطباعة على أحد قطع الجاتوه المقدمة إلى المدعوين للحفل.

"فلوس على الفاضي"

علق الاستشاري الأسري، أحمد علام، على اتجاه بعض السيدات لإقامة حفل تحديد الجنين، مؤكدا أن بعض الفتيات تتجه نحو السوشيال ميديا و"التقليد الأعمى" لكل ما يدور على وسائل التواصل الاجتماعي ومنها هذا الحفل، الذي في بعض الأحيان يكون بديلا لـ"السبوع" وفي الأحيان الأخرى يكون حفل جديد يضاف لأعباء الزوج.

وأضاف أن بعض الأسر تتجه للتفاخر من والتبذير من خلال المناسبات الاجتماعية الكثيرة، وهو يشكل عبء مادي على الزوج يؤدي به في بعض الأحيان إلى الاقتراض، أو حدوث مشكلات بينه وبين زوجته، حيث أن بعض السيدات تتجه للاتفاق على هذه الحفلات دون معرفة الزوج، وعند قربها تفاجئه أنها اختارت كل شيء ويكون مضطرا للدفع، واصفا تلك الحفلات بـ"فلوس على الفاضي".

search