الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

اتحاد الكرة يرفض تقرير فيتوريا: مبررات واهية

فيتوريا

فيتوريا

محمد فتحي

A A

رفض اتحاد الكرة قبل الاجتماع الطارئ الذي سينطلق بعد قليل تبريرات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني التي ذكرها في التقرير الفني الخاص بمشاركة الفراعنة في بطولة كأس أمم أفريقيا والذي يتضمن أسباب النتائج المخيبة والخروج المهين للمنتخب الوطني من البطولة، دون أن يحقق أي انتصار.

اتحاد الكرة يرفض تقرير فيتوريا

واعتبر الاتحاد وفقا لمصدر داخل الجبلاية، أن التبريرات لا تجيب على الأسئلة الرئيسية التي تخص ازدواج النتائج مع الأداء لأن كليهما جاء سيئا ويقدم أرقاما أيضا هي الأسوأ في تاريخ المشاركة في البطولة، بعدم فوز الفريق في أي مباراة ودخول مرماه 7 أهداف في 4 مباريات، ما صاحب ذلك من قصور في إدارة المباريات وتوظيف اللاعبين، علاوة علي أن تعدد الإصابات لا يعني لأي فريق كبير أن يظهر بهذا الشكل ولا يفوز علي منافسين أقل منه تاريخا وكفاءة.

ولذلك لم يهتم مسئولو الاتحاد بالتقرير واعتبروه وكأنه لم يكن وساروا في الاتجاه المرسوم لإقالة المدرب بأي طريقة حتى لو أصر على استلام الشرط الجزائي كاملا.

وقد أبعد فيتوريا نفسه في تقريره من أي مسئولية فنية عن الخروج وركز في أن المستوى السيئ للفريق جاء بسبب سوء الحظ الذي لازم الفريق قبل انطلاق البطولة والتي تمثلت في إصابة عدد من اللاعبين المهمين في تشكيلة الفراعنة مثل أسامة جلال وأحمد نبيل كوكا قبل البطولة ثم إصابة محمد الشناوي ومحمد صلاح وإمام عاشور أثناء البطولة، ما حرم الفريق من أهم أوراقه.

وكذلك ذكر فيتوريا تبريرا معتادا  بأن الأجواء المناخية وارتفاع نسبة الرطوبة في كوت ديفوار، أثر سلبا بشكل كبير على مستوى اللاعبين وتسبب في تراجع مجهودهم البدني، خاصة في ظل ضغط المباريات وخوض مباراة كل 72 ساعة.

search