الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

الشوط الأول.. ليفربول يعاقب آرسنال على إهدار الفرص (1-1)

أرسنال وليفربول

أرسنال وليفربول

محمود موسى

A A

تعادل أرسنال مع منافسه ليفربول بهدف لكل فريق بعد نهاية الشوط الأول، في المباراة التي تجمع الفريقين بالجولة 23 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وتقدم أرسنال بالهدف الأول عن طريق بوكايو ساكا في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، بعدما انفرد كاي هافرتيز  بالمرمى وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء لصالح أرسنال تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى ساكا الذي سدد كرة داخل الشباك، بينما جاء هدف التعادل عن طريق النيران الصديقة بعدما ارتطمت الكرة بيد ساليبا.

ويمتلك فريقي ليفربول وأرسنال أفضل سجلين دفاعيين في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، حيث استقبلت شباكهما 20 و21 هدفًا على التوالي.

ولم يخسر ليفربول في آخر 15 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل ليفربول هدفين على الأقل في آخر 5 مباريات خارج ملعبه أمام أرسنال في جميع المسابقات.

بوكايو ساكا سجل أو قدم تمريرة حاسمة في آخر 4 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشكيل فريق ليفربول أمام أرسنال

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد - فان دايك - كوناتي - جوميز.

خط الوسط: جرافينبيرخ - جونز - ماك أليستر.

خط الهجوم: دياز - جوتا - جاكبو.

ويتواصل غياب محمد صلاح عن ليفربول الليلة بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، بينما سيجلس محمد النني لاعب وسط آرسنال على الدكة خلال المباراة.

تشكيل فريق أرسنال أمام ليفربول

حراسة المرمى: رايا.

خط الدفاع: وايت - ساليبا - جابريال - زينتشينكو.

خط الوسط: رايس - أوديجارد - جورجينهو.

خط الهجوم: ساكا - مارتينيلي - هافيرتز.

ويجلس محمد النني على مقاعد بدلاء فريق أرسنال خلال مواجهة ليفربول.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حالياً برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد أرسنال في المركز الثالث بـ46 نقطة ،وتعتبر هذه المواجهة رقم 200 بين الفريقين في تاريخ البريميرليج.

search