الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

"هزيمة واحدة وخروج قاس" مسيرة فيتوريا مع الفراعنة

روي فيتوريا

روي فيتوريا

محمود موسى

A A

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة مدرب منتخب مصر روي فيتوريا، من تدريب الفراعنة بعد الإقصاء من الدور ثمن النهائي في كأس الأمم الأفريقية.

وقال مصدر مقرب من فيتوريا في تصريحات خاصة إلى "تيليجراف مصر"، إن حازم إمام أبلغ المدرب البرتغالي رسميًا منذ قليل، بإقالته من تدريب منتخب مصر، ويجتمع وكيله سمير عبد التواب معه حاليًا في فندق الماريوت لبحث طريقة الحصول على الشرط الجزائي الخاص به.

ويستعرض “تليجراف مصر” كل ما قدمه روي فيتوريا بعد رحيله عن تدريب منتخب مصر كالتالي:

قاد روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق في 18 مباراة فاز في 12 مباراة، وتعادل 5 مرات وخسر مرة وحيدة، وسجل الفريق 46 هدفًا واستقبل 20.

وخاض منتخب مصر 4 مباريات تحت قيادة روي فيتوريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، نجح في جميع المباريات الأربعة، وبعد التأهل إلى البطولة فشل الفراعنة في تحقيق الفوز في أي مباراة (4 مواجهات) أمام كل موزمبيق وغانا وكاب فيردي والكونغو الديمقراطية.

كما لعب الفراعنة في 8 مباريات ودية، نجح في الفوز في 6 مباريات وتعادل مرة وحيدة أمام الجزائر وخسر أمام تونس بنتيجة 3-1.

وفي تصفيات كأس العالم، فاز منتخب مصر على سيراليون وجيبوتي.

محمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا للمنتخب خلفا لـ"فيتوريا"

قرر اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، تعيين علاء نبيل مديرا فنيا للجبلاية، ومحمد يوسف مدربا عاما للمنتخب الوطني، وقائما بأعمال المدير الفني، لحين اختيار مدير فني جديد للفراعنة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة مدرب منتخب مصر روي فيتوريا، من تدريب الفراعنة بعد الإقصاء من دور ثمن النهائي في كأس الأمم الأفريقية.

search