الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:15 ص

علاء نبيل يكشف كواليس اختياره مديرا فنيا لاتحاد الكرة

علاء نبيل

علاء نبيل

محمد فتحي

A A

أكد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، علاء نبيل، أنه سيكرس جهوده خلال الفترة القادمة لدراسة وتطوير كرة القدم المصرية، ورفع مستوى جميع المسابقات على مستوى الشباب والناشئين والبراعم.

وقال نبيل في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر” إنه سيعتذر عن العمل في نادي زد حيث يعمل رئيسا قطاعا للناشئين هناك مشددا على أن قرار تعيينه أبلغه به جمال علام رئيس الجبلاية منذ يومين فقط، وعلى الفور رحب بالاقتراح.

وأشار إلى أنه سيقدم خلال الفترة المقبلة خطة طويلة الأجل لتطوير الكرة المصرية أبرزها معايير اختيارات الأجهزة الفنية.

وكان اتحاد الكرة، قرر تعيين علاء نبيل مديرا فنيا للجبلاية، ومحمد يوسف مدربا عاما للمنتخب الوطني، وقائما بأعمال المدير الفني، لحين اختيار مدير فني جديد للفراعنة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

رسميًا.. إقالة فيتوريا من تدريب المنتخب

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة مدرب منتخب مصر روي فيتوريا، من تدريب الفراعنة بعد الإقصاء من دور ثمن النهائي في كأس الأمم الأفريقية.

وقال مصدر مقرب من فيتوريا في تصريحات خاصة لـ "تيليجراف مصر"، إن حازم امام أبلغ المدرب البرتغالي رسميًا منذ قليل بإقالته من تدريب منتخب مصر، ويجتمع وكيله سمير عبد التواب معه حاليًا في فندق الماريوت لبحث طريقة الحصول على الشرط الجزائي الخاص به.

تقرير "فيتوريا" يفضح "إمام"

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة تفاصيل تقرير البرتغالي روي فيتوريا حول خروج منتخب مصر من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في أبيدجان، بعد خسارته من الكونغو الديمقراطية في منافسات دور الستة عشر.

وقال المصدر، في تصريحات إلى “تليجراف مصر”، إن المدير الفني البرتغالي وضع عدة مبررات للهزيمة، كان أولها تباين الأداء الذي ظهر عليه اللاعبون في التدريبات والمباريات الودية، عما قدموه في المباريات الرسمية، ما مثل مصدر دهشة له.

وأضاف أن ثاني مبررات المدير الفني للمنتخب، كانت الإصابات التي تعرض إليها أهم لاعبي المنتخب الوطني محمد صلاح، ومحمد الشناوي، وإمام عاشور، مشيرًا إلى أن تعويضهم كان صعبًا بسبب الفجوة في القدرات والمستوى بينهم وبين بدائلهم.

search