الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

فليك يتعلم الإسبانية من أجل عيون برشلونة

هانسي فليك

هانسي فليك

محمود موسى

A A

كشفت تقارير صحفية، أن المدرب الألماني هانسي فليك مرشح لتدريب برشلونة، خلفًا للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز في الموسم المقبل.

ويرحل هيرنانديز عن منصبه كمدرب للنادي الكتالوني في نهاية الموسم الجاري بحلول يونيو 2024 المقبل.

وبحسب تقرير صادر من صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، يرغب فليك في تدريب برشلونة في الموسم الجديد، ومن أجل ذلك بدأ في تعلم اللغة الإسبانية خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف التقرير "فليك يبحث عن تحدٍ جديد، ولا يتولى المدرب الألماني أي منصب في الوقت الحالي منذ إقالته من تدريب منتخب ألمانيا في سبتمبر 2023.

وتابع “يعد فليك واحد من الأسماء العديدة التي ترشحت لتدريب برشلونة في الموسم الجديد رفقة أرتيتا مدرب أرسنال ويورجن كلوب مدرب ليفربول ويوليان ناجلسمان مدرب ألمانيا الحالي”.

وقضى المدرب البالغ من العمر 58 عامًا 19 شهرًا مع بايرن وفاز بسبعة ألقاب، بما في ذلك الثلاثية، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل مدرب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لموسم 2019-2020.

وتولى مسؤولية منتخب ألمانيا لكنه حقق 12 فوزًا فقط في 25 مباراة له قبل أن يصبح أول مدرب ألماني يتم إقالته على الإطلاق.

برشلونة يعود للانتصارات

وكان فريق برشلونة فاز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإسباني.

ومنح روبرت ليفاندوفسكي التقدم لصالح فريق برشلونة في الدقيقة 22، ليعزز بعدها إلكاي جوندوجان النتيجة لصالح الضيوف في الدقيقة 49.

ونجح ألافيس في تقليص الفارق بهدف من توقيع صامويل أوموروديون في الدقيقة 51، لكن برشلونة نجح في تأكيد تفوقه بالهدف الثالث في الدقيقة 63 عبر روكي، الذي تعرض للطرد خلال اللقاء.

ورفع برشلونة رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ألافيس عند 26 نقطة في المركز 12.

search