الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

عموتة: نريد التعلم من أخطاء المنافسين ضد كوريا

الحسين عموتة

الحسين عموتة

أحمد عصام

A A

تحدث الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن، عن مواجهة منتخب كوريا الجنوبية، في المباراة التي ستجمع بين المنتخبين، في الخامسة مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس آسيا 2023.

مشوار منتخب الأردن

وكان منتخب الأردن حصل في دور المجموعات على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ونجح منتخب النشامى في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2، ثم تغلب في ربع النهائي على طاجيكستان 1-0.

مؤتمر الحسين عموتة

وقال الحسين عموتة مدرب الأردن في تصريحات صحفية: ستكون هذه المواجهة صعبة على المنتخبين اللذين استحقا الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة، ونحن في أتم الجاهزية على مختلف الأصعدة، ونتطلع لأن نحظى بالدعم الجماهيري المعتاد وأن نواصل مسيرتنا بنجاح في هذه المباراة المنتظرة.

وأضاف: المنتخب الكوري لديه الإمكانات الفنية والبدنية والذهنية، لكننا في المقابل أنجزنا التحضيرات المطلوبة لمواجهته، نتطلع إلى عدم تكرار ما حدث مع المنتخبات التي واجهت كوريا في الأدوار السابقة وأن نؤمن بما نملك من إمكانيات.

وتابع: سنحاول تجنب الاستحواذ الكوري على الكرة، وأن نواجه المنافس بقدرات ذهنية حتى صافرة الحكم، وذلك عبر الالتزام الجماعي والحضور البدني لا سيما في اللحظات الأخيرة التي نجح خلالها المنتخب الكوري في العودة بالنتيجة خلال المباريات السابقة.

search