السبت، 05 أكتوبر 2024

11:06 ص

بعد حواره مع قناة إسرائيلية.. عكاشة: "السفيرة صاحبتي من 16 سنة.. ومفيش حد وطني زيي" (خاص)

توفيق عكاشة

توفيق عكاشة

أحمد النوبي

A A

دافع الإعلامي والبرلماني السابق توفيق عكاشة، عن تصريحه لقناة 11 الإسرائيلية، بما وصفه البعض بنوع من تطبيع بالعلاقات ضد رغبة أغلب المصريين، مضيفا "أنا مفيش حد وطني زيي في مصر وكنت في هذا الحوار واضحا وعلى كل واحد يعرف مقامه".

زيارة عكاشة إلى تل أبيب

وعن تصريحاته بعلاقاته بالسفيرة الإسرائيلية، قال عكاشة، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه رجل صادق ولا يكذب وتجمعه علاقة شخصية بالسفيرة الإسرائيلية بالقاهرة وهو يعلن ذلك بكل أريحية ودون خوف، متابعا "أنا أخاف ليه أيوة أنا صديق السفيرة من 16 سنة وكمان عزمتني في بيتها لما روحتلها تل أبيب من أيام ما كانت مسؤولة عن الشئون المصرية في الخارجية الإسرائيلية".

وأكد عكاشة، أن الهجوم الذي يشنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي على علاقته بالإسرائيليين يأتي نتيجة عدم وعيهم بمجريات الأمور –على حد قوله-، مشددا على أن العالم يتغير ومن يتحدث على الإنترنت هم مجرد دمى يحركها أشخاص أعلى وأكبر منهم، "أنا عايز أعرف اللي بيتكلم ده عمل إيه لمصر عشان يهاجم توفيق عكاشه أنا راجل حر وبتحرك في النور ومش بخاف من حاجة".

علاقة مصر مع إسرائيل

وتابع عكاشة، "الكلام عن قطيعة بينا وبين الإسرائيليين ده ادعاءات وشعارات فارغة إحنا مش عندنا معاهم معاهدة سلام من أيام السادات والعالم كله شاهد عليها هو اللي بيهاجمني ده منفصل عن العالم ولا مغيب أنا عايز أفهم.. دول قطعان من الأغنام أنا هفضل أتكلم وهطلع على كل القنوات الإسرائيلية المهم بلدي مصر وتاني أنا لا أعمل في الظلام".

وعن تصريحاته ضد حركة حماس، قال عكاشة، "عمري ما هنسى إن مصر بلدي ضحت على مدار سنين عشان القضية الفلسطينية ولما وقعنا في 25 يناير حماس استغلت الفرصة عاثوا في أرضنا فسادا ووصلوا لغاية السجون ونف1وا عمليات إرهابية ضد أبنائنا"، موضحا أن تأزم الأوضاع في قطاع غزة، جاء بسبب خطأ من تهور حماس وهجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر منذ البداية.

موقف عكاشة من حماس

وعن معاناة المدنيين الفلسطينيين وأسرهم بسبب العدوان الإسرائيلي، أوضح البرلماني السابق، "أنا مع السلطة الفلسطينية الرئيس محمود عباس ولا أتعاطف مع حماس ومن يؤيدهم مهما حدث واللي عايز يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي كان فين لما حماس استولت على السلطة في غزة".

وكشف عكاشة، أنه حذر الإسرائيليين خلال حواره من مخالفة المعاهدات الدولية بشأن محوري صلاح الدين وفيلادلفيا، مضيفا "قولتلهم في الحوار أوعوا تنتهكوا المعاهدات الدولية وأنا محدش هيخاف على مصلحة بلدي أكتر مني وقولت على القناة قدام الناس كلها أنا مصري وطني وبحب بلدي ومصلحتها بالنسبة لي فوق كل شئ".

مهاجمة نتنياهو

وأوضح عكاشة، أنه هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لكونه مسؤول إلى جانب حماس عن ما يحدث في غزة للعب دور في تأجيل تنفيذ مقترح حل الدولتين، مشددا على أنه خاطب المجتمع الإسرائيلي عبر إعلامه الرسمي وهاجم حكومتهم في عقر دارهم ليصفها بحكومة الإخوان اليهود المتشددين والمتعصبين.

search