الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

“أمطار وشبورة”.. حالة الطقس غدًا الثلاثاء

حالة الطقس

حالة الطقس

أسامة حماد

A A

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء، حيث  يسود طقس مائلًا للدفء نهارًا على شمال البلاد، دافئ على جنوب الصعيد ليلًا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد، يشهد غدًا شبورة مائية صباحًا قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

وتتساقط أمطار خفيفة  على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، وهناك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائلًا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، دافئ على جنوب الصعيد.
ويسود طقس شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.


الظواهر الجوية

وعن الظواهر الجوية، تتكون شبورة مائية صباحًا قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، يرتفع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر الأحمر فيرتفع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

بيان درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا على محافظات ومدن مصر:

القاهرة: العظمى 20 والصغرى12.
المنصورة: العظمي  20  والصغرى 11.
الإسماعيلية: العظمي 21  و الصغري  9.
الإسكندرية: العظمى 19  والصغرى 12.
سوهاج: العظمى 22 والصغرى 7.

أسوان: العظمى 22 والصغرى 9.
الوادى الجديد العظمى 22  والصغرى 5.
 

بيان الهيئة العامة للارصاد الجوية
search