الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

أمريكا تنتظر "تحسن الطقس" للرد على مهاجمة قاعدتها بالأردن

البنتاجون الأمريكي

البنتاجون الأمريكي

محمد خيري

A A

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية في إعداد العدة للرد على الهجمات التي استهدفت قاعدتها العسكرية بمنطقة “التنف” السورية على الحدود مع المملكة الأردنية الهاشمة.

شبكة "سي بي إس" نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن واشنطن قررت إعداد خطط عسكرية من شأنها توجيه ضربات على مواقع إيرانية في سوريا والعراق، كنوع من الرد على الهجمات بالمسيرات الإيرانية على الجنود الأمريكيين، حيث قتل 3 جنود وأصيب أكثر من 40 آخرين.

أضاف المسؤولون، أن البنتاجون قرر المصادقة على خطط لضربات على أهداف إيرانية من بينها منشآت وأفراد، يعملون في الداخل العراقي والسوري، وهي مناطق نفوذ إيرانية.

يعتمد المسئولون الأمريكيون على حالة الطقس، التي اعتبروها "عاملًا رئيسيًا" في تحديد توجيه الضربات على المواقع الإيرانية، إذ ستنتظر واشنطن حتى تحسن الأحوال الجوية لتكون الأهداف ظاهرة، ولضمان عدم تضرر المدنيين، على حد قولهم.

كانت التحقيقات الأولية قد كشفت عن أن الهجمات التي تمت على موقع البرج 22 على الحدود السورية الأردنية تم باستخدام مسيرات إيرانية الصنع، وهو ما دعا الجانب الإسرائيلي لأن يوجه ضربات في العمق السوري على مناطق نفوذ إيرانية، ماتسبب في مقتل خبراء ومستشارين عسكريين إسرائيليين في دمشق.

يأتي ذلك بعدما أكد الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن الهجوم ضد القوات الأمريكية شرق الأردن نفذته مجموعة تسمى "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي جماعة تابعة لإيران.

search