السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

BBC تتغنى بإمام عاشور : يستحق اللعب في كبريات الأندية الأوروبية

امام عاشور

امام عاشور

محمود حسن

A A

اختارت هيئة الإذاعة البريطانية 6 لاعبين من بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار حاليًا، للانضمام إلى كبريات الأندية الأوروبية.

إمام عاشور

ونشرت BBC تقريرًا قالت فيه إن 4 من بين 6 لاعبين يلعبون بالفعل في واحدة من الدوريات الخمس الكبرى، وهناك لاعب مصري واحد في القائمة المرشحة هو إمام عاشور، الذي يلعب لناد محلي داخل القارة بجانب لاعب آخر في الدوري القطري.

وضمت قائمة اللاعبين المختارين من قبل الإذاعة البريطانية كل من: خيسوس أوونو حارس مرمى فريق ديبورتيفو ألافيس ومنتخب غينيا الإستوائية، ولامين كمارا أفضل لاعب شاب في دور المجموعات بأمم أفريقيا ونجم فريق ميتز الفرنسي والمنتخب السنغالي، وأبو بكر لاعب منتخب موريتانيا وسينت ترويدن البلجيكي، ومعهم جيلسون دالا لاعب الوكرة القطري ومنتخب أنجولا، وأجيبوا كامارا لاعب فريق أتروميتوس اليوناني ومنتخب غينيا، وأخيرًا نجم الأهلي إمام عاشور.

مميزات إمام عاشور

وأوضحت في تقريرها: إمام عاشور كان متميزًا في تقديم الدعم الدفاعي والاندفاع كذلك في هجوم منتخب مصر في البطولة الأفريقية حتى الخروج من دور الـ16.

وأضافت هيئة الإذاعة البريطانية: الارتجاج في المخ منع إمام عاشور من المشاركة في الخسارة ضد الكونغو وهو اللاعب الذي يتم تشبيهه بأسطورة الفراعنة أحمد حسن، لكنه وعلى الرغم من لعب دقائق أقل من زملائه في مباريات دور المجموعات، إلا أنه كان أكثر اللاعبين صناعة للفرص وكان يباغت مرمى الخصوم من خلال التسديدات والتمريرات وكان أيضًا يحمل الكرة من الخلف للأمام بالتدخلات الناجحة.

search