الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

عبور 80 شاحنة مساعدات إلى غزة واستقبال 96 مصريا وأجنبيا

معبر رفح الحدودي - صورة أرشيفية

معبر رفح الحدودي - صورة أرشيفية

العريش - حاتم البلك

A A

كشف أمين عام الهلال الأحمر بشمال سيناء، الدكتور رائد عبد الناصر، عن دخول 80 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية، إلى غزة، وشاحنات وقود، منهم 2 غاز المنازل، تم تسليمهم إلى وكالة الأونروا، والهلال الأحمر الفلسطيني، في معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

تجهيز 200 شاحنة 

وأضاف أمين عام الهلال الأحمر بشمال سيناء، بأنه يتم تجهيز 200 شاحنة مساعدات إنسانية، في معبري "العوجة" و"كرم سالم"، مشيرًا إلى أن بقية المساعدات الإنسانية، والطبية والغذائية، التي المنتظر أن تدخل غزة، ستصل في وقت لاحق.

استقبال 96 شخصا

كما أوضح الدكتور رائد عبد الناصر، أن معبر رفح البري، استقبل عدد المصريين والأجانب والجرحى، تمهيدًا لدخولهم إلى الأراضي المصرية، بلغ عددهم 96 مصريا من أصل فلسطيني، و4 من جنسية ألمانية، و13 من التابعين لمنظمات دولية، وإيطالي، بجانب جنسيات من الهند، واليابان وبريطانيا، والنرويج وفرنسا، وسويسرا ورومانيا وألمانيا.

11 منظمة دولية 

ولفت إلى أن ممثلين عن 11 منظمة دولية، من جنسيات تركية وأرمينية، والبرازيلية وبولندية، وفرنسية وأمريكية، ومغربية ومن جنوب أفريقيا، غادروا الأراضي المصرية، متجهين إلى قطاع غزة.

وصول 40 جريحًا

ونوه بوصول 40 جريحًا و27 مرافقا لهم، موضحًا أنه يجري نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء، من أجل تلقي العلاج اللازم.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري الحدودي، مع غزة، للسماح بعبور المساعدات الإنسانية، والطبية والغذائية، والأدوية والوقود، لخروج الجرحى، والمصابين والمرضى الفلسطينيين والأجانب، وحاملي الجنسيات المزدوجة.

search