السبت، 05 أكتوبر 2024

11:41 ص

صفعة على وجه الاحتكار.. “شرطة التموين” تضبط 1358 قضية

سلع غذائية

سلع غذائية

شيماء عثمان

A A

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تكثيف حملاتها ضد محتكري السلع التموينية، الذين يستغلون الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وحاجة المواطن إلى السلع، فيقومون بتخزين السلع ومن ثم يرفعون أسعارها،.

وتبذل  الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، مجهودات مكثفة في محاولة لضبط الأسواق، ومنع احتكار السلع .

وتمكن قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن، من خلال حملات لضبط الجرائم التموينية، والتي أسفرت عن ضبط نحو 1358 قضية حجب سلع تموينية مختلفة، وذلك على مدار  24 ساعة.

سلع غذائية

أسفرت الحملات التي شنتها شرطة التموين والتجارة، عن ضبط 350 طنًا من السلع التموينية، و13 ألف لتر مواد بترولية، كما تم ضبط 40 ألف عبوة سجائر.

يأتي هذا في ظل استمرار مجهودات أجهزة وزارة الداخلية، لحماية المواطنين من جشع التجار، وإحكام السيطرة على الأسواق والتصدي لمحاولات حجب السلع عن التداول في الأسواق التي تساهم في زيادة أسعارها.

1100 طن من السلع

نجحت أجهزة الأمن، الأحد الماضي، في ضبط أكثر من 1100 طن من السلع بالإسكندرية والشرقية، بقصد حجبها عن التداول بالأسواق.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط القائمين على (3 مخازن) بمحافظتى (الإسكندرية - الشرقية) لتجميعهم كميات كبيرة من السلع الغذائية وغير الغذائية بقصد حجبها عن التداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعُثر بداخل المخازن على (868 طن دقيق أبيض – 182 طن ذرة صفراء – 57 طن مستلزمات إنتاج العلف الحيواني)، واتُخذت الإجراءات القانونية.


 

search