الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

المحطة الـ 11 بلا لقب.. هل تصالح الأقدار حسام حسن مع المنتخب؟

حسام حسن

حسام حسن

محمود موسى

A A

تولى مدرب فريق فيوتشر  حسام حسن، قيادة منتخب مصر،  بعد اجتماعه اليوم مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، حيث وقّع رسميًا ليصبح مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني.

وأقال اتحاد الكرة المصري، روي فيتوريا من تدريب المنتخب الأول، بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

مسيرة حسام حسن

ويستعرض "تليجراف مصر" مسيرة حسام حسن التدريبية، والتي جاءت كالتالي:

بدأ حسام حسن مسيرته التدريبية، من خلال الفريق المصري البورسعيدي.

وقاد عدة أندية أخرى، وهي المصرية للاتصالات، الزمالك، الإسماعيلي، مصر للمقاصة، منتخب الأردن، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، وأخيرًا مودرن فيوتشر الذي لم يخض معه أي مباراة رسمية.

لا بطولات

ولم ينجح حسام حسن في تحقيق أي بطولة طوال مسيرته كمدرب، رغم اقترابه من تحقيق بطولة الدوري والكأس والسوبر المصري أكثر من مرة. 

وقاد حسام حسن الأندية التي تولى تدريبها، في 421 مباراة طوال مسيرته، نجح في الفوز في 176 مباراة، وتعادل في 141، فيما تلقى 104 هزيمة، وسجل 493 هدفًا وتلقى 379.

لقب السوبر المصري

وقاد العميد الفرق التي دربها خلال 363 مباراة في الدوري المصري، نجح في الفوز بـ148 مباراة وتعادل 129 مرة، وتلقى 86 خسارة، وفي بطولة كأس مصر، فاز في 16 مباراة، وخسر 7 مباريات.

وفي سبتمبر 2014، كان العميد قريبًا من تحقيق لقب السوبر مصري مع الزمالك، لكنه خسر أمام الأهلي بركلات الترجيح 5-4، والخسارة الثانية جاءت أمام المصري البورسعيدي بنتيجة 1-0.

كواليس قيادة العميد للمنتخب

وكان مصدر مقرب من المدير الفني لفريق فيوتشر  حسام حسن، قد كشف مغادرته معسكر الفريق المقام حاليًا في الإسكندرية، من أجل الاجتماع مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، للنقاش حول تدريب المنتخب الأول.

وأضاف المصدر، أن نجم الأهلي الأسبق علاء ميهوب، مرشح للعمل في الجهاز الفني الجديد، كمدير للكرة، وهناك رغبة كبيرة داخل اتحاد الكرة في تواجده لامتلاكه خبرات كبيرة، بينما لا يريد البعض تواجد إبراهيم حسن في هذا المنصب خوفًا من حدوث أزمات.

search