الأحد، 07 يوليو 2024

02:03 ص

46 ألف استشارة نفسية لزوار معرض الكتاب 2024

زوار معرض الكتاب

زوار معرض الكتاب

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار، إنه تم تقديم التوعية والاستشارات النفسية لأكثر من 46 ألف زائر من رواد معرض الكتاب 2024، منهم 6000 زائر من خلال جناح الأمانة العامة للصحة النفسية، و40 ألفا و648 زائرا من خلال جناح الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية.

وأشارت الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان منن عبد المقصود، إلى تواجد طبيب في كل جناح لتقديم الاستشارات النفسية المجانية، بالإضافة إلى تواجد فرق لاستقبال الجمهور في الجناحين بصاله 1 رقم B45، وصالة 4 رقم B49.

وأكدت أنه تم توزيع أكثر من 10 آلاف و555 منشورا توعويا يتضمن معلومات عن الخط الساخن، والأطفال المراهقين، وحقوق المريض، وعلاج الإدمان وطرق الوقاية منه، والممارسات الصحية لتقليل الضغوط النفسية، وصحة المرأة، ودليل المستشفيات والتوعية بالاكتشاف المبكر، والعلامات التحذيرية.

وبدوره، قال رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية حسن محمود، إن عدد الاستبيانات التي تم ملؤها لمعرفة انطباعات الزوار عن الصحة النفسية والمرض النفسي بلغت 7 آلاف و506 استبيانات.

وأكد حرص المجلس على توجيه الجمهور للأماكن المرخصة والمعتمدة عن طريق نشر فرق تثقيفية بالمعرض حتى لا يتعرض المريض لأي انتهاك، موضحًا أن قانون رعاية حقوق المريض النفسي، نص على تخصيص لجان لمتابعتهم والتأكد من حصولهم على حقوقهم.

search