الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:46 ص

فئران بالقطارات.. نائب: هل نحتاج "قطط" للقضاء عليهم؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أسامة حماد

A A

طالب عضو مجلس النواب إيهاب رمزي، بإقالة رئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر، على خلفية تكرار واقعة ظهور فئران في القطارات، متساءلًا: "هل لازم يتم توريد قطط للسكة الحديد لتأكل الفئران؟".

رمزي قال في تصريحات لـ"تليجراف مصر": "كارثة.. بعد أن أنفقنا المليارات لتطوير السكة الحديد ينتهي بنا الأمر إلى انتشار فئران تعشعش وتُرهب الركاب"، متابعًا "لا تتخيل حالة الهلع بين السيدات والأطفال مستقلي القطارات بسبب انتشار الفئران".

مذكرات رؤساء القطارات

النائب إيهاب رمزي تقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، بشأن انتشار فئران بالقطارات، مشيرًا إلى أن واقعة مماثلة حدثت معه شخصيًا خلال استقلاله أحد قطارات الصعيد، ولكن لم يتم تُحدد جلسة لمناقشة الطلب حتى الآن.

وتابع: "أبلغت رئيس لجنة النقل بالمجلس النائب علاء عابد، وبدوره تواصل مع وزير النقل وهيئة السكة الحديد لكن الهيئة نفت الأمر، قائلًا: "هذا حدث معي شخصيًا، وهناك مذكرات من رؤساء القطارات أنفسهم.. كيف تنفي الهيئة؟".

عربة قطار من الداخل

وتساءل رمزي: "ماذا لو حدثت الواقعة مع سائح أجنبي، ووثّق الواقعة وتصويرها؟"، متابعًا: "سيؤثر ذلك على سمعة مصر أمام السياح، وله تأثير سلبي على السياحة والاستثمار، وهم مصدر دخل بالعملة الصعبة، وبذلك نهدم ما بنيناه وأنفقنا عليه المليارات".

 لا حياة لمن تنادي

وشدد رمزي، على ضرورة معالجة الأمر سريعًا، وخروج رد فوري من وزارة النقل بإقالة المسؤولين، موضحًا أن هناك العديد من المحاضر والمذكرات ولكن "لا حياة لمن تنادي"، بحسب قوله.

عضو مجلس النواب - إيهاب رمزي

 

 

رمزي طالب بإقالة عاجلة لرئيس هيئة السكة الحديد، قائلا: "هذا استهتار وإضرار بالمال العام، ويتسبب في تفشي الأمراض".

اشتعال النيران

وسخر النائب قائلًا: "هل لازم يتم توريد قطط للسكة الحديد لتأكل الفئران؟.. نحتاج تدخل عاجل قبل حدوث كارثة، من الممكن أن تتلف الفئران كهرباء القطارات وتتسبب في كارثة واشتعال النيران بالقطارات".

search