الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:45 ص

وزيرٌ يدعو لـ"إخصائهم".. اتهام 7 مصريين باغتصاب إيطالية

اغتصاب فتاة إيطالية

اغتصاب فتاة إيطالية

آلاء مباشر

A A

في جريمة هزت إيطاليا، تعرضت طفلة تبلغ من العمر 13 عاما، لاغتصاب جماعي، أمام صديقها، في مرحاض حديقة “فيلا بيليني” العامة، في مدينة كاتانيا الساحلية، شرقي جزيرة صقلية، واتهم سبعة مصريين في الجريمة، أغلبهم تحت الـ18 عاما.

سيناريو الجريمة 

ونقلت صحيفة ديلي ميل الإيطالية عن الشرطة قولها إن الشباب المصريين أجبروا الفتاة وصديقها على دخول الحمام العام في الحديقة، وبينما احتجز بعضهم الشاب، اغتصبها اثنان منهم.

وذكرت الصحيفة أن اثنان من المتهمين تجاوزت أعمارهم الـ19 عاما، والباقون تحت الـ18، ودخلوا إيطاليا بطريقة غير شرعية، ما بين نوفمبر 2021 ومارس 2023.

وتمكنت الشرطة من التعرف على الجناة واعتقالهم بفضل الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة القريبة والأوصاف التي قدمها الشاب وصديقته.

 

الإخصاء الكيميائي

وعلقت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، بأنها متضامنة مع الفتاة الصغيرة وعائلتها، معربة أن الدولة ستكون حاضرة وستتحقق العدالة.

وقال نائب رئيسة الوزراء ماتيو سالفيني، أنه يجب ومن الضروري الإخصاء الكيميائي للشباب السبعة.

وعقب “سالفيني” على موقع التدوينا المصغرة "إكس": "لا تتحدث معي عن التسامح أو الخطأ في مواجهة أهوال كهذه، لا يمكن أن يكون هناك رأفة، بل علاج واحد فقط: الإخصاء الكيميائي".

ويعني بـ"الإخصاء الكيميائي" استئصال الأعضاء التناسلية للمتهمين، أو إجبارهم على تعاطي عقاقير وحقن تقلل من فرز هرمون التستوستيرون أو تعطل إنتاجه، لفترة تتراوح بين 3 و5 سنوات، وهو ما يؤدي لتلاشي الرغبة الجنسية تماما.

رئيس اتحاد العمال المصريين بالخارج

السجن والترحيل

وقال رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا عيسى إسكندر، إنه منذ قدوم المراكب غير الشرعية إلى إيطاليا وازدادت حالات العنف من قبل المصريين، معقبا: “كسفونا في الغربة”.

وأوضح إسكندر لـ"تليجراف مصر"، أن القانون الإيطالي يحمي القاصرين المهاجرين، مشيرًا إلى أن الأخصائي الاجتماعي يعمل على معالجتهم، نظرًا لما شهدوه من مظاهر عنف وعدم توعية ثقافية وتربوية من أسرتهم، وأن الجالية المصرية بإيطاليا لا تستحق أن يحدث بها هذا العار.

وأكد إسكندر أن المحاكم الإيطالية لن تتهاون مع الجريمة، وسيتم محاكة الجناة بالسجن لمدة تتراوح من 6 لـ12 عاما، ومن ثم الترحيل بعد إتمام مدة الحبس، سواء لمن اغتصبوا الفتاة، أو من ساعدوهما.

search