السبت، 05 أكتوبر 2024

05:34 م

أعمال المتحف المصري الكبير انتهت بنسبة 99%

ترميم قطعة أثرية بالمتحف الكبير

ترميم قطعة أثرية بالمتحف الكبير

إسلام الزيني

A A

قاربت الأعمال على الانتهاء داخل المتحف المصري الكبير بنسبة تفوق الـ 99%، حيث تم الانتهاء من وضع القطع الأثرية داخل الفتارين وعلى القواعد، وكذلك قاعتا عرض كنوز الملك توت عنخ آمون، والدرج العظيم بحسب تصريحات للمدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف، عيسى زيدان.

وأضاف زيدان، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الأعمال الأثرية داخل المتاحف بالكامل تمت وفق أحدث الأساليب وعن طريق أفضل المرممين المصريين، وجار الآن وضع اللمسات الأخيرة المتمثلة في الإضاءة والحرارة والرطوبة وبطاقات التعريف التي توضع على الآثار.

وأشار  المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إلى أنه جارٍ الآن الانتهاء من الأعمال الأثرية فقط داخل قاعات العرض الرئيسية داخل المتحف، والتي تتم من خلال سيناريو عرض متحفي يخدم تواجد كافة القطع الأثرية بطريقة تساعد الزائرين على فهم الحقبة الزمنية لكل قطعة.

من جانبه، أشار المشرف العام على المتحف المصري الكبير، اللواء عاطف مفتاح، إلى إن أعمال متحف مراكب الملك خوفو يجري فك الهيكل المعدني المحيط بالمركب الأول، الذي تم تركيبه لتغليفه أثناء عملية نقله في أغسطس 2021 من المتحف القديم بجوار الهرم الأكبر إلى المتحف المصري الكبير.

وأضاف مفتاح، أنه جار حاليًا فك الهيكل تمهيدًا لأعمال تهيئة المركب وإعادة تركيب القطع التي تم فكها أثناء النقل وهي (المجاديف، ومقدمة ومؤخرة المركب)، مشيرًا إلى أن أعمال قاعة العرض الرئيسية بالمتحف تمتد على مساحة تصل إلى أكثر من 22 ألف متر، حيث تم الانتهاء من وضع القطع الأثرية داخل الفتارين وعلى القواعد، وكذلك قاعتا عرض كنوز الملك توت عنخ آمون، والدرج العظيم بعد افتتاحه للزيارة منذ ديسمبر 2023.

search