السبت، 05 أكتوبر 2024

05:44 م

يضم 1400 قطعة أثرية.. فئات يحق لها دخول متحف الغردقة بالمجان

متحف آثار الغردقة

متحف آثار الغردقة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

يضم متحف آثار الغردقة، 1400 قطعة أثرية، من بينها 10 قطع، خاصة بالملك توت عنخ آمون، لا يوجد مثلها في متاحف مصر والعالم، ويُسمح لعدد من فئات الزائرين، دخول المتحف دون دفع رسوم، والتي نوضحها بالتفاصيل.

الدخول مجاناً لهذه الفئات

يقول المشرف على متحف آثار الغردقة، وليد علام، إن وزارة السياحة والآثار، حددت عدد من الفئات المستثناة، من سداد رسوم دخول المتحف، ويحق لها زيارة المتحف، والتجول داخله بشكل مجاني.


الفئات المستثناة

يمكن لطلاب المدارس الحكومية حتى مرحلة التعليم الأساسي الحكومية، والأطفال أقل من 6 سنوات، والكبار فوق 60 سنة، وذوي الهمم، وأهالي الشهداء، دخول متحف آثار الغردقة، مجانًا دون دفع أي رسوم.

أسعار تذاكر متحف الغردقة

ويوضح المشرف على متحف آثار الغردقة، أن أسعار تذاكر دخول متحف الغردقة للمصريين، تقدر بـ80 جنيها للفرد، و40 جنيها للطلاب، الذين خارج شريحة الفئات المستثناة، على أن يتم السداد بالفيزا كارد، ولا يقبل السداد النقدي، طبقا لتعليمات وزارة السياحة والآثار، الخاصة بتفعيل منظومة السداد الإلكتروني، وتوجيهات رئاسة الوزراء، وتماشيا مع سياسات الدولة.

جدير بالذكر أن متحف الغردقة، هو الأول من نوعه في مصر، وتم إنشاؤه بالشراكة، مع القطاع الخاص، بتكلفة تصل إلى 160 مليون جنيه، ويضم 41 فاترينة عرض للقطع الأثرية، بجانب المسرح الروماني، ومنطقة ألعاب للأطفال، في الساحة الخارجية للمتحف، ويقع المتحف على طريق القرى السياحية، بمنطقة مبارك 6 جنوب مدينة الغردقة، ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا يومياً.

search