الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

محافظ البحر الأحمر: طرح مشروع إسكان اجتماعي ضخم "قريبًا"

اللواء عمرو حنفى - محافظ البحر الأحمر

اللواء عمرو حنفى - محافظ البحر الأحمر

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

كشف محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التقديم، لمشروع إسكان اجتماعي ضخم، للشباب قريباً.

وقال الوزير في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن الوحدات الجديدة، ستكون ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي، على مستوى المحافظة، وخاصة في مدينة الغردقة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

الإعلان قريبًا

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أنه تم تحديد أكثر من موقع لإقامة مشروعات السكن الاجتماعي، في محافظة البحر الأحمر، وداخل مدينة الغردقة، لافتًا إلى أنه تم عرض تلك المساحات على وزارة الإسكان، وسيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

وأضاف “حنفي”، أنه تم الانتهاء من البنية التحتية، في جميع مناطق مدينة الغردقة، حتى تصبح جاهزة، لاستقبال أي من المشروعات السياحية، أو الخدمية وغيرها.

مواصفات مميزة 

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن السكن الاجتماعي الذي يتم طرحه الفترة القادمة، سيكون له طابع خاص، من حيث المساحة والتصميم الخارجي، لواجهات العمائر، مشيرًا إلى أنه سيضاهى السكن الفاخر، والمميز الذي يتم عرضه، في المزايدات العلنية لمحافظة البحر الأحمر، حتى تصبح الرؤية البصرية لمدينة الغردقة تتناسب مع وضعها.

أجهزة مختص

وأفاد بأن إنشاء السكن الاجتماعي، يتم تحت إشراف، وتنفيذ أجهزة مختصة من الدولة، مؤكدًا أنه من الأفضل بناء المساكن تحت مظلة وزارة الإسكان، أفضل من تسليم الأراضي للمواطنين، ثم البناء عليها بطرق عشوائية.

وشدد على ضرورة الحفاظ، على المظهر الحضاري للمدن، وتطوير المناطق العشوائية بها، وإنشاء مساكن بديلة للعشوائيات، في إطار خطة للتطوير السكني.

يشار إلى أن محافظة البحر الأحمر، كانت أعلنت عن طرح 76 وحدة سكنية، و5 محال تجارية بمدينة الغردقة، للبيع بالمزاد العلني في الخامس من شهر فبراير الجاري.

search