الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:51 ص

السياحة: بدء تخطيط المنطقة الواقعة بين مطار سفنكس وهرم سقارة

مطار سفنكس الدولي - أرشيفية

مطار سفنكس الدولي - أرشيفية

جهاد سداح

A A

أعلنت وزارة السياحة والآثار، البدء في إجراءات إعداد مخطط استراتيجي للمنطقة الواقعة بين مطار سفنكس الدولي ومنطقة هرم سقارة.

ووقعت الوزارة بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للتنمية السياحية، لإعداد مخطط استراتيجي لتلك المنطقة، وتحقيقًا لمفاهيم التنمية المستدامة التي تتبناها وزارتا السياحة والآثار والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في إطار رؤية مصر 2030.

وفي هذا السياق، أشارت مساعد الوزير للشؤون الفنية، يمنى البحار، إلى أن هذا البروتوكول يعتبر بداية تعاون مشترك لما تتمتع به الهيئة من إمكانيات وقدرات فنية وسابق خبرة في مجال التنمية السياحية لإعداد مجموعة مخططات استراتيجية للتطوير والارتقاء السياحي، موضحة أنه تم تحديد المنطقة الواقعة بـين مطار سفنكس الدولي ومنطقة هرم سقارة كمرحلة أولى، كونها تتضمن أحد أهم المواقع العالمية المسجلة على قائمة التراث العالمي والمتحف المصري الكبير.

وتابعت “تحتاج إلى تضافر الجهود لتخطيطها وتسويقها على المستويين الإقليمي والعالمي بما يؤهلها لتحتل مكانة متفردة عالمياً على خريطة السياحة الدولية، وذلك بما يسهم في تحقيق الأهداف المندرجة تحت ركيزتين رئيستين تستند إليها الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وهما تحسين التجربة السياحية وتحسين مناخ الاستثمار”.

وأضافت البحار، أن الهيئة بدأت فعليًا اتخاذ إجراءات الطرح لإعداد المخطط الاستراتيجي للمنطقة المُشار إليه من خلال دعوة عدد من المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة المتخصصة في هذا المجال، ووفق كراسة الشروط المرجعية.

ولفتت مساعد الوزير للشؤون الفنية، إلى أن فريق عمل الهيئة يتولي القيام بجميع الاختصاصات الفنية والإجرائية اللازمة لتنفيذ المهام والهدف من البروتوكول، وكذلك أعمال متابعة تنفيذ المهام والأعمال المطلوبة لإعداد المخطط الاستراتيجي المطلوب خلال التوقيتات المحددة وتقييم النتائج المرحلية والتقرير النهائي والتأكد من جودة المخرجات النهائية.

search