السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

بتكلفة 200 مليار جنيه.. "الوزراء": تطوير 1477 قرية بالصعيد

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إن رئاسة مصر الحالية للوكالة الإنمائية للاتحاد الافريقي "النيباد" ودور الوكالة المصرية للشراكة، تأتي من أجل التنمية في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الدول الإفريقية الشقيقة، عبر تنفيذ مشروعات مشتركة، ومنها مشروع "جوليوس نيريري" في تنزانيا، ومشروع الربط الملاحي بين بحيرة فكتوريا والبحر المتوسط.

وأشار مدبولي، خلال كلمته في منتدى القاهرة، إلى أن الحكومة أصدرت "الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050" بالتركيز على التوسع في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، مؤكدًا أن مصر حرصت، بالتعاون مع أشقائها من الدول الأفريقية، على تسليط الضوء على خصوصية الاحتياجات والأوضاع بالقارة، لدى استضافتها لمؤتمر تغير المناخ (COP 27).

"حوكمة" مجتمعية

وحول الحوكمة المجتمعية؛ أوضح مدبولي، أن الدولة المصرية عملت على الوفاء بمسئولياتها في توفير الخدمات العامة لمواطنيها، وفى مقدمتها الحق في الصحة والغذاء والتعليم، كما تم تعزيز حوكمة منظومة الدعم لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم لمستحقيه، عبر منظومة "تكافل وكرامة" المخصص لها نحو 36 مليار جنيه مصري، مع رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات.

حياه كريمة.

وأضاف أن الدولة تواصل تنفيذ استراتيجياتها لتحسين جودة أساسيات الحياة للمواطنين، ومن ضمنها برنامج "حياة كريمة" لتنمية الريف وصعيد مصر، وشملت مرحلته الأولى 1477 قرية بتكلفة تزيد على 200 مليار جنيه مصري.

سكن لكل المصريين

وتابع أنه يتم تنفيذ المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لتوفير الوحدات السكنية لذوي الدخل المنخفض، فضلًا عن تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، والتي أسهمت في تراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوى له منذ ثلاثين عامًا.

الآلية الأفريقية

وفي ختام كلمته، أكَّد رئيس الوزراء مُجددًا التزام مصر بتطبيق مبادئ الحوكمة التي اعتمدها الاتحاد الأفريقي، حرصًا على دعم مهام الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، وتحقيقًا لتطلعات شعوبنا في إرساء الأمن والسلام والتنمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search