السبت، 05 أكتوبر 2024

11:41 ص

برعاية تنظيم الاتصالات.. مذكرة تعاون جديدة للتوسع في شبكات الألياف الضوئية

لرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أثناء توقيع اتفاقية بين "وي" وشركة المياه

لرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أثناء توقيع اتفاقية بين "وي" وشركة المياه

ولاء عدلان

A A

وقعت الشركة المصرية للاتصالات "وي"، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ضمن جهودها للتوسع في شبكات الألياف الضوئية. 

وتأتي هذه الاتفاقية بين وي والقابضة للمياه، في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بما يدعم استراتيجية الدولة في التحول الرقمي، كما أنها إحدى ثمار المنتدى التنظيمي الأول للأجهزة التنظيمية، الذي عُقد بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في ديسمبر الماضي، بهدف تعزيز التعاون بين الأجهزة التنظيمية للتأثير إيجابيًا على حياة المواطن المصري. 

البنى التحتية

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، محمد نصر الدين، إن التعاون مع شركة مياه الشرب بالقاهرة يهدف بشكل أساسي إلى التشارك في البنى التحتية الأساسية والاستفادة قدر الإمكان منها لتسريع وتيرة التحول الرقمي. 

وتابع أنه سيسهم التعاون مع القابضة للمياه في استغلال البنية التحتية للشركة، بشأن خطط التوسع في مد الألياف الضوئية. 

تطوير الخدمات

من جانبه أوضع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة والعضو المنتدب، مصطفى الشيمي، أن المذكرة ترمي إلى تطوير الخدمات التي تقدمها الشركتين، مشيرًا إلى أن التوسع في مد واستخدام الألياف الضوئية سيساعد على سرعة الكشف عن أعطال خطوط المياه وإصلاحها في مدد زمنية قياسية.
وأشار إلى أن هذا التعاون بين المصرية للاتصالات والقابضة للمياه، سيمهد لإحداث طفرة كبيرة في تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب بمحاظفة القاهرة.

search