الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:46 ص

شركات الاتصالات تنتظر إقرار زيادة الأسعار

مكالمات المحمول

مكالمات المحمول

حسن راشد

A A

تترقب شركات المحمول موافقة “الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات” على زيادة أسعار الخدمات (الباقات - الدقائق - الرسائل)، حسبما ذكرت مصادر مطلعة في سوق الاتصالات.

وقالت المصادر لـ"تليجراف مصر"، إن الأمر يأتي بعد زيادة تكلفة باقات الإنترنت الأرضي، حيث حصلت الشركات على وعد مسبق من “تنظيم الاتصالات” بزيادة أسعار الخدمات خلال الربع الأخير من 2023، إلا أن الظروف التي شهدتها الدولة أدت إلى تأجيل الأمر.

زيادة أسعار الخدمات

وتعمل في مصر أربع شركات محمول “أورنج - اتصالات - فودافون - وي”، يتقدّم جميعها بطلبات إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لزيادة أسعار الخدمات منذ 2016، بحسب رئيس الجهاز، المهندس حسام الجمل.

ورجحت المصادر، أن الزيادة ستكون بنسبة 15% على مختلف خدمات المحمول، في ظل تراجع أرباح الشركات.

شركات المحمول العاملة في مصر

ورفعت شركات المحمول أسعار "كروت الفكة" بنسبة 10% في 28 ديسمبر الماضي، كما ارتفعت أسعار باقات الإنترنت الأرضي للشركة المصرية للاتصالات “وي” مطلع العام الجاري، على أن تطبق الزيادة بداية من الجمعة المقبل 5 يناير.

وتستعد شركات الاتصالات “أورنج - فودافون - اتصالات” لزيادة أسعار باقات الإنترنت الأرضي، بالتزامن مع المصرية للاتصالات، التي رفعت أسعارها بناءً على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الذي لا يستثني شركة بمنحها امتيازات إضافية، حسبما أكدت مصادر في السوق.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، هو الجهة الحكومية المسئولة عن وضع خطط وقواعد ولوائح سوق الاتصالات في مصر، بجانب تنظيم العلاقة بين أصحاب المصالح في القطاعات من مُشغلي الخدمة والمستخدمين، إضافة إلى الحفاظ على حقوق المستخدمين.

وتأثرت أرباح شركات الاتصالات بتغيُّر أسعار الصرف بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث إن استيراد المعدات من الخارج وتكاليف الوقود تستلزم زيادة أسعار الخدمة، لضمان استمرار وجودتها.

search