الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:48 ص

شركات الاتصالات تستعد لرفع أسعار الإنترنت الأرضي

الإنترنت الأرضي - أرشيفية

الإنترنت الأرضي - أرشيفية

حسن راشد

A A

تستعد شركات الاتصالات “أورنج - فودافون - اتصالات” لزيادة أسعار باقات الإنترنت الأرضي، وذلك بعدما رفعت الشركة المصرية للاتصالات “we” الأسعار، بحسب مصادر في سوق الاتصالات.

ورفعت الشركة المصرية للاتصالات أمس، أسعار باقات الإنترنت المنزلي، بنسبة تراوحت بين 15% و33%، وفقًا لقائمة الأسعار المعلنة عبر موقعها الإلكتروني، على أن تُطبق الزيادة بدءًا من 5 يناير الجاري.

"موافقة جهاز الاتصالات"

 

وقالت المصادر لـ “تليجراف مصر”، إن شركة “we” رفعت أسعار خدماتها، بناءً على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ولا يمكن للجهاز أن يمنح امتيازات لشركة دون أخرى.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، هو الجهة الحكومية المسؤولة عن وضع خطط وقواعد ولوائح سوق الاتصالات في مصر، بجانب تنظيم العلاقة بين أصحاب المصالح في القطاعات من مُشغلي الخدمة والمستخدمين، إضافة إلى الحفاظ على حقوق المستخدمين.

وكانت الشركات تتقدم لتنظيم الاتصالات، بطلبات لزيادة أسعار خدماتها بدءًا من عام 2026، حسبما صرح رئيس الجهاز، المهندس حسام الجمل، في يناير 2023، وأكد حينها أن الجهاز يدرس الطلبات؛ إلا أن الشركات صعدّت من طلباتها في ظل الظروف الاقتصادية التي شهدتها الدولة.

أرباح الشركات

وتأثرت أرباح شركات الاتصالات بتغير أسعار الصرف بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث إن استيراد المعدات من الخارج وتكاليف الوقود يستلزم زيادة أسعار الخدمة، لضمان استمرارها وجودتها، بحسب عاملين في قطاع وسوق الاتصالات.

وفي 3 نوفمبر الماضي، رفعت وزارة البترول، أسعار البنزين بمختلف أنواعه بقيمة 1.25 جنيه، فيما قررت تثبيت أسعار السولار، دون تغيير عند 8.25 جنيه، وقالت إن ذلك يأتي في إطار الحرص على استقرار أسعار السلع والخدمات.

وقدرّت شركات المحمول، تكلفة زيادة أسعار الوقود على أعمالها، في ضوء الأسعار الجديدة بنحو 5 مليارات جنيه سنويًا.

search