السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

مصدر بالتأمينات: تبكير زيادة المعاشات لـ مارس بدلًا من يوليو

أوراق نقدية من فئة 100 جنيه

أوراق نقدية من فئة 100 جنيه

محمد سامي الكميلي

A A

صرح مصدر مسؤول بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأن الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 15% لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، بتكلفة قدرها 74 مليار جنيه لـ 13 مليون مواطن، هي تبكير للزيادة السنوية التي يتم إقرارها في أول يوليو من كل عام.

وأكد المصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه وفقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، تكون زيادة المعاشات في الأول من شهر يوليو من كل عام، إلا أنه من حق الرئيس تبكير موعد صرف الزيادة، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الملقاة على كاهل المواطنين، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، منوها بأن الزيادة التي تم إقرارها اليوم ليست منحة استثنائية.

وأقر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، زيادة المعاشات 15%، وسيكون موعد التطبيق  بداية من الشهر المقبل أي في الأول من مارس.

جدير بالذكر، أن أخر زيادة للمعاشات أقرها الرئيس السيسي، كانت في شهر سبتمبر الماضي، خلال زيارته لقرية سدس الأمراء في محافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات القومية والخدمية.

ووجه الرئيس السيسي، الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

search