الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:07 ص

رئيس التأمينات: قيمة زيادة المعاشات تبلغ 66 مليار جنيه

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جمال عوض

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جمال عوض

محمد سامي الكميلي

A A

أكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، أن الهيئة ستعكف على إعداد مشروع قانون الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بنسبة 15%، وستبذل قصارى جهدها لإنجازه ثم رفعه لمجلس الوزراء ومن ثم إحالته إلى مجلس النواب لإقراره، تمهيداً لصرف الزيادة المقررة مع معاشات شهر مارس.

وقال عوض، في بيان، إن الهيئة تتحمل قيمة الزيادة المقررة على المعاشات التأمينية بقيمة 66 مليار جنيه لـ11.5 مليون صاحب معاش تأميني ومستفيد.

وتابع أن القرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم تعكس عزمه وإصراره على مد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، وإعانتهم على مواجهة التداعيات الاقتصادية للتحديات العالمية التي أثرت على أسعار الغذاء.

وشدد عوض على جاهزية الهيئة لتنفيذ قرارات الرئيس السيسي فيما يتعلق بزيادة المعاشات بنسبة 15% بإجمالي 74 مليار جنيه.

صرح مصدر مسؤول بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأن الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 15% لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، بتكلفة قدرها 74 مليار جنيه لـ13 مليون مواطن، هي تبكير للزيادة السنوية التي يتم إقرارها في أول يوليو من كل عام.

وأكد المصدر لـ"تليجراف مصر"، أنه وفقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، تكون زيادة المعاشات في الأول من شهر يوليو من كل عام، إلا أنه من حق الرئيس تبكير موعد صرف الزيادة، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الملقاة على كاهل المواطنين، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، منوها بأن الزيادة التي تم إقرارها اليوم ليست منحة استثنائية.

جدير بالذكر، أن أخر زيادة للمعاشات أقرها الرئيس السيسي، كانت في شهر سبتمبر الماضي، خلال زيارته لقرية سدس الأمراء في محافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات القومية والخدمية.

ووجه الرئيس السيسي، الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search