السبت، 05 أكتوبر 2024

05:37 م

تاو يهدر فرصة مؤكدة في تعادل جنوب إفريقيا ونجيريا بالشوط الأول

جنوب إفريقيا

جنوب إفريقيا

هيثم موسى

A A

انتهى الشوط الأول بين نيجيريا  وجنوب إفريقيا، بالتعادل السلبي، خلال المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، من كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار، حتى الأحد المقبل 11 فبراير. 

وشهدت المباراة بداية متوسطة الأداء من كلا الفريقين، وسط حذر وترقب، خوفاً من استقبال أهداف مبكرة تقلب موازين الأمور. 

وبعد مرور ربع ساعة من النصف الأول من المباراة، تبادل الفريقان الهجمات، حيث كانت الأفضلية بعض الشئ من قبل نيجيريا، ولكن سرعان ما رد منتخب "الأولاد" بشن هجمات مرتدة خطيرة على " النسور". 

وأهدر بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، فرصة مؤكدة لمنتخب جنوب إفريقيا، أمام مرمى نيجيريا، بعد أن وصلت إليه الكرة في منطقة الجزاء، وسددها برعونة في منتصف المرمى تصدى لها حارس "النسور" بكل سهولة. 

ورد أليكس أيوبي لاعب نيجيريا على بيرسى تاو بتسديدة من خارج المنطقة، ولكن نجح صامويل خحارس جنوب إفريقيا في التصدي لها ومنع خطورتها. 

وواصل بيرسى تاو وزملائه إنهاء الفرص بشكل سيئ، بعد أن قام تاو بتهيئة كرة خطيرة على حدود منطقة الجزاء، ولكن تم تسديدها ضعيفة من قبل ثيمبا زواني وغير متقنة يتصدى لها حارس “النسور”. 

وكاد لوكمان مهاجم نيجيريا أن يخطف هدفاً في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وكلن تم التدصي له من قبل دفاع جنوب إفريقيا، لينتهي النصف الأول من المباراة بدون أهداف. 

مشوار جنوب إفريقيا في كان 2023

 

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا، للدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2023، بعدما فاز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح في ربع نهائي البطولة، قبل أن يُقصي المغرب من البطولة في دور الـ16 بتحقيق نتيجة تاريخية بالفوز على "أسود الأطلسي" بهدفين دون رد.

وقدّم بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي، أداء رائعًا، مع جنوب أفريقيا، وبات قريبا من قيادة "البافانا بافانا" إلى نهائي البطولة، خصوصا وأنهم حصدوا اللقب مرة وحيدة على أرضهم عام 1996.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا، الفائز من مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، في نهائي البطولة الأحد المقبل الموافق 11 فبراير.

تشكيل نيجيريا أمام جنوب أفريقيا في نصفه نهائي كان 2023

 

في حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.

الدفاع: أولا أينا، وليام تروست إيكونج، سيمي أجاي، كالفن باسي.

خط الوسط: أوساي صامويل، أليكس أيوبي، فرانك أونيكا.

وفي الهجوم: سيمون موسيس، أديمولا لوكمان، فيكتور أوسيمين.

تشكيل جنوب أفريقيا أمام نيجيريا في نصف نهائي كان 2023

 

حراسة المرمى: رونوين ويليامز.

الدفاع: موديبا، ماثوبي مافالا، جوميليمو كيكانا، خوليسو موداو.

الوسط: سفيفيلو سيثولي، تيبوهو موكوينا، مورينا.

الهجوم: بيرسي تاو، ثيمبا زواني، إيفيدينس ماكجوبا.

search