السبت، 05 أكتوبر 2024

12:28 م

مدارس وجامعات.. انطلاق الترم الثاني في 12 محافظة السبت

العودة للمدارس

العودة للمدارس

ايمان رزق

A A

انتهت إجازة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024، للطلاب بالمدارس والجامعات، اليوم الخميس، على أن يعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 10 فبراير في عدد من المحافظات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، يستمر حتى شهر يونيو المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي 2024، ومعتمدة من وزير التربية والتعليم.

وأكدت وزارة التعليم، عودة الدراسة يوم السبت المقبل في 12 محافظة لا تطبق إجازة السبت، وهي “الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، والإسماعيلية”.

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر بدء الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، بعد غد الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، ومرسى مطروح”.

موعد اختبارات الترم الثاني

وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في شهر مايو 2024، وتستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعًا، على أن تنتهي يوم الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالي 96 يومًا، موزعة على 14 أسبوعًا.

موعد الترم الثاني للجامعات

وتنتهي أيضًا إجازة طلاب الجامعات اليوم الخميس، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، ليعود الطلاب للدراسة يوم السبت الموافق 10 فبراير الجاري.

مدة الدراسة بالترم الثاني

وتستمر الدراسة لطلاب الجامعات لمدة 16 أسبوعًا، تنتهي الخميس 30 مايو 2024، حيث جاء ذلك حسب الخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور.

search