الجمعة، 02 أغسطس 2024

02:05 م

توضيح عاجل من "التعليم" بشأن نتيجة المصريين في الخارج

طلاب-الامتحانات

طلاب-الامتحانات

إيمان رزق

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التساؤلات المُثارة بشأن موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للطلبة المصريين في الخارج.

أوضحت الوزارة، أنه جارٍ أعمال التصحيح والمراجعة، وبمجرد الانتهاء منها، سوف تُعلن النتيجة علي المنصة الخاصة بـ"أبناؤنا في الخارج، التي تم إعلان أرقام الجلوس من خلالها.

ويمكن للطلاب المصريين في الخارج، الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال هذا الرابط 

الامتحانات التكميلية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنها لن تتيح النتيجة علي أي موقع أو منصة أو صفحة أخرى، كما سيتم موافاة أولياء الأمور بالإجراءات الخاصة بالتقديم للفصل الدراسي الثاني، وأيضًا إجراءات الامتحانات التكميلية “التخلف عن الفصل الدراسي الأول”،
وكيفية الحصول علي مستخرج رسمي من النتيجة.

عجز المعلمين

وفي سياق آخر، استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور رضا حجازي، أمس الثلاثاء، خطة الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس، وذلك من خلال مسابقة 30 ألف معلم، والتي تُجرى الآن التدريبات النهائية للدفعة الثانية منها، والذين سيتسلمون عملهم فور الانتهاء من حزمة التدريبات الجديدة.

وأكد حجازي خلال اجتماع له اليوم بالمعلمين ومجلس الآباء، أن جميع الإجراءات الخاصة بالمسابقة تمت وفق القانون، وبشفافية ونزاهة عالية، تأكيدًا لمبدأ تكافؤ الفرص، في ضوء العجز بكل مديرية تعليمية.


 

search