السبت، 05 أكتوبر 2024

04:21 م

الحكومة: إصدار لائحة قانون مخالفات البناء 22 فبراير الجاري

المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني

المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، خطوات الحكومة لتنفيذ القانون الجديد الخاص بمخالفات البناء، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون من المنتظر أن تصدر في 22 فبراير مع تقديم تسهيلات للمواطنين.

قال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم، “الحكومة تراعي مصلحة المواطن المصري من خلال تخفيض الرسوم وتبسيط الإجراءات”.

وتابع “أن الحكومة مصممة على التصدي للمخالفات العمرانية والاعتداء على الأراضي الزراعية”، مبينًا أن الحملة التي انطلقت في أكتوبر 2023 أسفرت عن إزالة أكثر من 22 ألف حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، وتم أيضًا إزالة 3786 حالة بناء غير قانونية على مساحة تفوق 733 ألف متر مربع.

إجراءات صارمة

وذكر أن وزير التنمية المحلية شدد على تطبيق إجراءات صارمة ضد مخالفات البناء والتعديات، مؤكدًا على تفعيل محضر التعدي للحد من هذه الممارسات.

ونوه بأن الحكومة اتخذت إجراءات رادعة بما في ذلك عزل 4 رؤساء وحدات محلية و4 نواب لهم، و5 مديرين لحماية الأراضي و7 مديرين لإدارات زراعية، بالإضافة إلى عزل 90 موظفًا بالإدارات الزراعية وإحالة 101 من العاملين بالوحدات المحلية للتحقيق.

إيقاف الدعم التمويني

وأكد الحمصاني أن الحكومة أوقفت الدعم التمويني لحوالي 86 ألف مخالف بسبب التعديات على الأراضي الزراعية، وتم إيقاف البطاقات التموينية بالكامل للمتعدين في هذا السياق، مشيرًا إلى أن هذه الخطوات تأتي ضمن إجراءات الحزم لحماية الرقعة الزراعية التي حذرت الدولة من الاعتداء عليها مرارًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search