الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

عمرو موسى: مصر لن تدعم أي عمل يستهدف إنهاء القضية الفلسطينية

الدكتور عمرو موسى

الدكتور عمرو موسى

جاسم حسن

A A

قال الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، الدكتور عمرو موسى، إن هناك نية لدى إسرائيل لإخلاء الأراضي الفلسطينية من مواطنيها، مؤكدًا على أن مصر لن تدعم أي عمل يمكن أن يؤدي إلى إنهاء القضية الفلسطينية.

وأوضح موسى، في حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، على قناة "mbc مصر"، مساء الأربعاء، إن ما حدث في 7 أكتوبر الماضي لم يأتِ من فراغ ومبني على تراكمات وأحداث متعددة ولكنه أعاد القضية الفلسطينية إلى الساحة من جديد، مشددًا على أن الاستيطان هو ما أوصل إلى 7 أكتوبر واستمراره قد يفجر الأوضاع أكثر مما عليه الآن.

ونفى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، ما تردد حول توجه المملكة العربية السعودية نحو التطبيع مع إسرائيل، مشيدًا بالموقف السعودي الداعي إسرائيل للاعتراف بالدولة الفلسطينية كخطوة إيجابية وقوية.

وتطرق موسى إلى الأعمال العدائية الإسرائيلية، متسائلًا عن مشروعية تدمير أحياء كاملة لمجرد القضاء على حماس، وأشار إلى أن الرأي العام الدولي بات أكثر وعيًا بجدية الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن التوقف المفاجئ لتمويل الأونروا يشير إلى وجود خطط لاستهداف اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدًا أن الشعب الأمريكي عبر عن موقف معارض لرئيسهم بسبب الانتهاكات الإسرائيلية في غزة، وهو أمر لم يحدث من قبل.

وأكد موسى أن الشعوب العربية في حالة من الغضب والاستياء مما يحدث تجاه الفلسطينيين والمظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي تفسر أن الأجيال الجديدة لا تقبل ما يحدث.

search