السبت، 05 أكتوبر 2024

10:54 ص

"ولعت".. استشهاد صاحب أشهر صرخة في حرب غزة

عاهد أبو ستة يقفز فرحا بعد نجاحه في تدمير دبابة إسرائيلية

عاهد أبو ستة يقفز فرحا بعد نجاحه في تدمير دبابة إسرائيلية

جاسر الضبع

A A

تصدّر هاشتاج "ولعت" موقع "إكس" في المنطقة العربية بعد نبأ استشهاد عاهد عدنان صاحب المقولة الشهيرة "ولعت"، فما هي القصة وما سر أشهر صرخة في غزة؟

تفاعل واسع

في ديسمبر من العام الماضي، نشر الإعلام الحربي لكتائب "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، مقطعًا مرئيًا تضمن لقطة تظهر مقاتلًا فلسطينييًا ملثمًا يحمل بيده قاذفًا يُعتقد أنه من نوع “RPG” يقفز فرحًا بعد تدميره دبابة إسرائيلية طراز ميركافا استهدفها ورددت صارخًا عبارته الشهيرة "ولعت، ولعت الدبابة".

ولاقت تلك الجملة رواجًا وتفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، واعتبرها كثيرون عبارة أيقونية تمثل المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

استشهاد المقاتل

ومنذ ساعات، نشر الكاتب الفلسطيني، جهاد الترباني، تغريدة على حسابه بموقع “إكس”، ينعى بها المقاتل الذي قال إنه من أقربائه ويُدعى "عدنان أبو ستة"، قائلًا "أزف إليكم خبر استشهاد ابن خالي المقاوم البطل عدنان أبو ستة صاحب مقولة ولعت".

وأكمل الترباني نعي قريبه، وذكر أن أبو ستة استشهد خلال معارك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وراجت هذه التغريدة على نطاق واسع، حيث حصدت في ساعتها الأولى أكثر من ربع مليون مشاهدة، وشاركها المغرودن في إطار هاشتاجات أخرى مختلفة.

وعلى إثر ذلك، تداول نشطاء ومغردون صورًا لعاهد أبو ستة، فنشر حساب باسم "تيسير البلبيسي" نعيًا للمقاتل الفلسطينيي الشهيد.

ونشر حساب آخر باسم "وسيم سعد قزيل"، فيديو يظهر فيه المقاتل الفلسطيني عاهد أبو ستة راكبًا سيارة ومخاطبًا الكاميرا وهو مبتسم ويلوّح بيده.

الشهيد عاهد عدنان
search