السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

متحدث الرئاسة يكشف مستجدات مفاوضات مصر مع صندوق النقد

مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا مع محافظ البنك المركزي

مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا مع محافظ البنك المركزي

جاسم حسن

A A

قال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، إن نتائج المفاوضات مع صندوق النقد الدولي سيتم الإعلان عنها حال استكمالها، مشيرًا إلى أن الصندوق يُقدر الجدية التي تتحلى بها الحكومة المصرية التي لم تتغير منذ عام 2016، رغم تغيّر الظروف المحيطة.

وأشار فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج "كل يوم" على قناة أون، مساء الأربعاء، إلى أن المفاوضات تناولت الجانب الاجتماعي، وهو أمر محوري بكل تأكيد.

كما ذكر أن الحكومة تبذل جهودًا مكثفة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتبسيط الإجراءات وتحسين البيئة الاستثمارية للمستثمرين المحليين والأجانب، مؤكدًا أن الغاية العليا هي تعزيز مصلحة المواطنين وتلبية واجبات الدولة نحوهم بتحقيق نتائج سريعة لتقليل العبء عن كاهلهم.

مكافحة ارتفاع الأسعار

وتابع "نواجه تحديات جسام ومعروفة، وفي الوقت نفسه، الرئيس ملتزم بدعم المواطن بإجراءات شجاعة، ولو كان بإمكان الدولة القيام بأكثر من ذلك لما ترددت".

وأضاف أن معدل البطالة انخفض من 14% في عام 2014 إلى 7% حاليًا، مشيرًا إلى أهمية الاستثمار في هذا السياق والعمل على مكافحة ارتفاع الأسعار مؤكدًا تركيز الدولة على قطاعي الصحة والتعليم، نظرًا لأهمية تحسين ظروف العاملين في هذين المجالين الحيويين.

search